9 مشكلات زوجية يساعدك في حلها المرشد الاسري

2017/05/15

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، المرشد الاسري هو شخص متخصص في العلاقات الاسرية ، وهو شخص مؤهل تماما لحل المشكلات الزوجية وتأهيل المقبلين على الزواج الاسلامي من اجل مساعدتهم في إنجاح علاقتهم بشركاء حياتهم ، وهناك عدة مشكلات زوجية يستطيع المرشد الاسري مساعدتك في حلها ، ومنها ما يلي :

1-الزواج الثاني :

يعاني العديد من المطلقين من الخوف على الاقدام على خطوة الزواج الاسلامي مرة اخرى ، وهذا لأنهم قد مروا بتجبة مريرة ولا يرغبون في تكرارها مرة اخرى ، ولأنهم يخافون من الفشل مرة اخرى ، فيساعدهم المرشد الاسري في التخلص من الأفكار السلبية عن الجنس الاخر واعادة ترتيب حياتهم بما يتناسب مع المرحلة الجديدة التي هم بصددها ، من اجل التطلع إلى المستقبل بخطى واثقة .

2- مشكلات الصحة النفسية :

اذا كان أحد الزوجين او كليهما يعاني من مشكلات في الصحة النفسية او عدم القدرة على التحكم في المشاعر بشكل سليم او عدم القدرة على التخلص من ذكرى سلبية معينة تعوقه عن التقدم في حياته ، فالمرشد الاسري يساعده على توازن صحته النفسية .

3- الخيانة الزوجية :

المرشد الاسري يساعد الزوجين على التعارف على اسباب الخيانة الزوجية واثارها وطرق التعامل معها وايضا طرق تجنبها ، وهذا يجعل العلاقة بين الزوجين اكثر توازنا وراحة .

4- الحزن:

المرشد الاسري يساعد الزوجين على التعامل مع الشعور بالحزن نتيجة فقد الابن او العمل او المال او الصحة .. الخ ، من اجل منع الشعور بالحزن من التفريق بين الزوجين ، لأن هناك العديد من الزيجات التي فشلت بسبب حدث معين أدى إلى الشعور بالحزن ومن هنا لم تعد العلاقة بين الزوجين كما كانت وتم الطلاق بين الزوجين ، وهذا نتيجة فشل الطرفين في التعامل مع الشعور بالحزن .

5- تغيرات الحياة :

تغيرات الحياة حقيقة من حقائق العلاقة مع شريك الحياة ، فالتغيير في نمط الحياة نتيجة الانجاب او تغيير العمل او تغيير المسكن او تغيير المستوى المادي شائع جدا في العلاقة بين الزوجين ، ويساعد المرشد الاسري الزوجين على التعارف على الطرق الناجحة لعبور هذه التغيرات بسلام وامان تام .

6- تربية الاطفال :

المرشد الاسري يساعد الزوجين في معرفة طرق التربية الناجحة والخاطئة وطرق استخدامها مع الابناء ، وهذا من اجل مساعدة الزوجين على تنشئة الابناء تنشئة سليمة .

7- مشكلات التواصل :

التواصل بين الزوجين يعتبر عامود من اعمدة العلاقة بينهما ، وعندما يختفي التواصل تظهر المشكلات بين الطرفين ، والمرشد الاسري يساعد الزوجين على تنمية مهارات التواصل بينهما من اجل بناء علاقة اوثق واعمق .

8- اختفاء مشاعر الحب :

المرشد الاسري يساعد الزوجين على ان يعيدا إظهار مشاعر الحب بينهما ، والتي قد اختفت وتم دفنها من خلال تراكم الاحداث السلبية والمشاعر السلبية والافكار السلبية عن الطرف الاخر .

9- تحديد الادوار :

فالرجل والمرأة لديهما أدوار محددة سلفا ، ولكن تختلف هذه الادوار من منظور الطرفين ، وهذا تبعا لما تربى عليه واعتاد عليه داخل اسرته ، لذلك يساعد المرشد الاسري في تحديد الادوار للزوجين بما يتناسب مع ظروفهما .

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر وضوحا عن العلاقة بين الرجل والمرأة في اطار العلاقة الشرعية الاسلامية يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا