7 وصايا ليوم زفافك

2017/08/19

يوم الزفاف من اهم الايام في حياة الفتاة ، لأن هذا اليوم هو مرحلة انتقالية كبرى في حياة الفتاة ، وتخرج الفتاة من منطقة الامان التي اعتادت عليها وهي بيت الاسرة ، إلى منطقة اخرى لم تعتاد عليها بعد وهي منزل الزوجية ، وفي هذا اليوم يتم تتويج رابطة الحب بين الرجل والفتاة برابطة اقوى كثيرا وهي رابطة الزواج الاسلامي ، من اجل التمتع بعلاقة أبدية مع شريك الحياة ، وهناك عدة وصايا هامة من اجلك ايتها الفتاة من اجل قضاء ليلة زفاف سعيدة وبعيدة عن المزيد من الضغوطات ، ومنها ما يلي :

1-أخذ قسط وافر من الراحة :

مما لاشك فيه ان ليلة الزفاف تكون مجهدة جدا نفسيا وبدنيا ، لذلك عليكي عزيزتي الفتاة ان تتمتعي بقسط وافر من النوم ، لأن قلة النوم سوف تؤثر على الحالة المزاجية لديكي ، كما انها ستؤثر على مدى نضارة بشرة وجهك .

2- تقبل ما يحدث :

انتي لا تستطيعي التحكم في كل الامور من حولك ، لذلك عليكي ان تتحكمي ببعض الامور التي تستطيعي التحكم بها ، وان تتقبلي الامور التي لا تستطيعي التحكم بها ، وهذا بداية من اول ليلة في علاقة الزواج الاسلامي ، حتى تصلي إلى درجة جيدة من مشاعر السلام النفسي .

3- نسيان الماضي :

اذا كنت قد مررتي بعلاقة عاطفية في فترة خطبة سابقة عليكي بنسيان هذه العلاقة تماما ، حتى تتوقفي عن المقارنة بين شريكك الحالي وشريكك السابق ، لأن هذا سيمنعك من التمتع بعلاقة صحية مع شريك حياتك ، لأن الماضي سيقف دوما في وجهك ما لم تغلقي الباب في وجهه ، فعليكي البدء من جديد .

4- العيش في اللحظة :

القلق من المستقبل و سجن الذات في الماضي يمنعك من ان تعيشي لحظة حب رومانسية مع زوجك في ليلة زفافك ، فالعلاقة الحميمة لدى المرأة مرتبطة بمشاعرها ، والمشاعر مرتبطة بالافكار ، لذلك فمن الصعب جدا التمتع بعلاقة حميمة مع الزوج في ظل الانغماس في العديد من الافكار الخاصة بالماضي والمستقبل .

5- قول الادعية الاسلامية :

فعلى الرجل ان يقول ما ورد في الحديث النبوي الذي رواه ابن ماجه : ” إذا أفاد أحدكم امرأة أو خادماً أو دابة، فليأخذ بناصيتها وليقل: اللهم إني اسألك من خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه ” .

6- ركعتي النكاح :

اذا كانت المرأة في حالة طهر فإنه من الافضل ان يصلي الرجل بإمرأته ركعتين ، يقرءا فيهما ما يشاؤن من القرآن ، من اجل ان يبارك الله لهما في حياتهما الزوجية .

لابد وان تؤهل الفتاة نفسها ليوم زفافها ، فتمرينات صفاء الذهن والعيش في اللحظة تتطلب بعض المجهود

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن يوم الزفاف وطرق التعامل الصحيحة في هذا اليوم ، وطرق التخفف من الضغوطات النفسية التي تشوب يوم الزفاف بكل سهولة ويسر يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا