موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

7 قيم للعلاقات داخل الاسرة

2016/08/12

فالقيم داخل الاسرة تجعلك تستعد للتغيير الايجابي ، لانك عندما تبدأ في التغيير فإنك تغير من طريقة من حولك معك ، وهذا ينطبق على علاقة الزواج الاسلامي ، وهناك عدة قيم ،ومنها ما يلي:

اولا : انت مسئول عن علاقاتك :

وانت تختار السلوكيات التي تفعلها ، فأنت تمتلك علاقاتك ، فالعيش في دور الضحية لن يفيد ، وانما يزيد الموقف سوءً داخل الزواج ، لانك بذلك تمنع نفسك من التقدم للامام ، فعندما تحدث مشكلة مع الشريك عليك ان تتوقف عن رؤية نفسك ضحية ، وتوقف عن اصدار الاحكام ، فالمشكلات هي فرصة للتعلم .

ثانيا : تقبل التعرض للالم :

طبيعي جدا ان تشعر بالمخاوف والقلق ، ولكن لابد وان تتقبل المخاطرة ، وانت لست وحدك ، فالله معك ، وايضا شريكك بجانبك في علاقة الزواج الاسلامي ، فعن طريق مواجهة مخاوفك تكتشف انك اكثر قوة وصلابة ومرونة مما تعتقد عن نفسك ، فعن طريق المخاطرة سوف يكون هناك فرصة لكي تحصل على ما تريده ، فالشعور بالوحدة والفراغ لن يؤدي إلى تجنب الالم لانك هنا لا تعمل على حله والتخلص منه ، بل تقوم بتجنبه ، ولكنه سوف يكون موجودا ، الى ان تتقبله ، وتقوم بمواجهته.

ثالثا : الابهار :

قبل الزواج كل طرف يسعى جاهدا لكي يبهر الطرف الاخر ، ولكن تختفي هذه المحاولات شيئا فشيئا ، فعليك ان تهتم بإثارة اعجاب الاخر .

رابعا : تعزيز الثقة :

لابد وان تتعامل مع الشريك بشكل يزيد من ثقته بذاته ، اي انك لابد وان تتفاعل بطريقة تساعده على الايمان بأنه شخص ذو قيمة ونفع ، فعندما تتفاعل مع شريكك بطريقة تعزز من ثقته بنفسه فأنه سينظر لك نظرة مختلفة تماما ، وبدلا من ان يحاول الهرب منك ، فإنه سوف يلجأ لك عندما تسوء الامور ، لانك هنا سوف تصبح صديقه الحميم .

خامسا : ان تكون سعيدا بدلا من ان تكون على حق :

وذلك عند تقييم السلوك ، فهناك العديد من الاشياء التي نفعلها من اجل ان نكون على حق ، ولكنها تجرح الطرف الاخر ، كما انها تفسد العلاقة ، فعليك الحذر من جراء ذلك ، فبدلا من ان تنتهج سلوكيات متسلطة عليك ان تظهر له الجانب المحب والمتقبل ، من اجل ان تستحثه على تغيير سلوكه بدون ان تقول له ذلك بشكل صريح .

سادسا : انه ليس هناك علاقة لا يشوبها اضطرابات :

فالشجارات عامل مؤثر على العلاقات ، ويمكنها ان تفيد العلاقة او تضرها ، والفيصل هنا هو طريقة تعاملك ، واذا لم تجعل هذه العلاقة تتخطى الشجارات ، فأنت هنا تقوم بتدميرها .

سابعا : التعامل مع الاحباط :

اي انك لابد وان تتوقف عن اتخاذ شريكك ككبش فداء ، لانك تدمر العلاقة عندما تسقط غضبك واحباطك على شريك حياتك ، ولكنك سوف تدمر حياتك عندما تحتفظ بمشاعرك السلبية لنفسك ، وتقوم بإخفاء الحقائق على الشريك ، فالغضب في غالبية الاحيان يكون شعور اخر متخفي ، لا يستطيع الفرد ان يعترف به ، فعليك ان تكون شجاعا فيما يتعلق بمشاعرك ، لانها مؤثرة على شريك حياتك .

فعليك ان تعلن عن احتياجاتك التي ترغب شريكك ان يشبعها لك ، والتي تعتقد انها اكثر اهمية ، وايضا عليك ان تكتشف حاجات شريكك .

ومن اجل ان تتعرف على معلومات اكثر وفرة عن شريك حياتك قم بزيارة المقالات السابقة من موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©