6 علامات للاحترام داخل العلاقات

2016/07/01

فالاحترام شيء هام جدا في العلاقات ، وهناك العديد من العلامات التي تشير إلى ان شريك حياتك يحترمك داخل علاقة الزواج الاسلامي ، ومنها ما يلي :

1-احترام الاراء :

عندما يحترم شريك حياتك رأيك الخاص بك ، ويتقبل فكرة ان يكون لك رأي مختلف عنه تماما ، ويسألك عن رأيك في موضوعات تهمكما معا ، فأنت هنا داخل علاقة مفعمة بالاحترام ، فعليك ان تشكر الله على انه رزقك بهذا الشريك وجمعك به في علاقة زواج اسلامي .

2- الثقة المتبادلة :

فعندما يثق شريك حياتك بك ويثق بسلوكك ، ويعرف تماما من داخله انك لن تسلك سلوكيات غير لائقة مع افراد من الجنس الاخر ، حتى وان كنت تعمل مع اشخاص كثيرين في كل يوم من ايام حياتك ، لان عملك يضطرك للتعامل مع اشخاص كثر ، فهذا معناه ان مشاعر الاحترام داخل العلاقة كثيرة جدا ومتوفرة جدا .

3- التشجيع :

فعندما يشجعك شريك حياتك ويقوم بتحفيزك من اجل تحقيق اهدافك ، ومن اجل تحقيق ما ترغب به ، ولا يتخذ ذلك على انه منافسة او تهديد له ، ولا ينظر له على انه صراع وحرب ضروس من اجل البقاء ، فهذا معناه انه يحترمك جدا ، وهذا بالطبع سوف ينعكس على علاقة الزواج التي تجمعكما .

4- التعبير عن الذات :

عندما يعبر الشريك عن ذاته بدون خوف من رد فعلك ، لانه يعلم تماما انك سوف تتقبل كلماته ، وانك لن تحكم عليه حكم سلبي ، وانه لن يندم على انه صارحك بمكنونات نفسه ، فهذا معناه انه بداخله مشاعر احترام لك ، وهنيئا لكما بعلاقة الزواج التي تربطكما معا .

5- المشاركة :

فهو يشاركك في عدة انشطة تهمكما معا ، فلديكما اهتمام مشترك ، ربما يكون رياضة او عبادة او مجال معين للقراءة او اي شيء اخر ، فعندما يحب ان يشاركك ما يهتم به فهذا معناه ان شريكك بداخله مشاعر احترام قوية لك .

6- التحدث عن مستقبل العلاقة :

فإذا كان الشريك منفتح على التحدث عن مستقبل علاقتكما ، ويشارك معك احلامه وطموحاته واهدافه ، وانت جزء من هذا المستقبل فهو يرغب في ان يستكمل حياته معك ، وهذا معناه ايضا انه يحترمك .

ومن مجمل هذا يتضح ان الاحترام مفهوم يختلف باختلاف الاشخاص والثقافات ، ولكنه هام جدا في العلاقات ، فهو ليس مجرد كلمة فقط ، ولكنه مرتبط بأفكار تقوم بالكشف عن نفسها عن طريق العديد من السلوكيات داخل العلاقات ، ومن الهام جدا ان تقوم بإكتشاف هذه السلوكيات التي تنم عن ذلك ، واذا كنت في علاقة ليس بها احترام وترغب في زيادة الاحترام بينكما ، عليك ان تنوي اصلاح العلاقة ، وان تدعو الله ان يوفقك لذلك ، وان تأخذ بالاسباب ، عن طريق التواصل مع متخصص في الارشاد الاسري من اجل مساعدتك ، فقال الله تعالى في سورة آل عمران ” إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ” .

واذا اردت ان تعرف معلومات بشكل اعمق عن شريك حياتك ، وكيف تتعامل معه داخل المواقف الضاغطة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا