موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

6 اساليب نفسية لإنجاح العلاقة مع الشريك

2016/05/04

العلاقة مع الشريك داخل مؤسسة الزواج الاسلامي من اهم الموضوعات التي تشغل بال كل شاب وفتاة ، فكل منا يرغب في إنجاح العلاقة مع شريك حياته ، ولكننا لا نعلم الطريق ، وهناك عدة اساليب نفسية تتيح لك إنجاح العلاقة مع شريكك بكل سهولة ويسر ، ومنها ما يلي :

1- بعض الغموض في البداية :

الشيء الغامض يلفت الانتباه بشدة ، لذلك عليك ان تتمتع ببعض الغموض في بداية علاقتك بالشريك عند التعارف ، حتى تكون لديه رغبة في معرفتك عن قرب ، وفك شفراتك ، فالغموض يخلق مقدار كبير من الانجذاب ، ولكن عليك ان تكون غامض قليلا في بداية العلاقة فقط ، لأن الغموض ضمن العلاقة الزوجية يخلق العديد من المشكلات مع الشريك .

2- إشباع الاحتياجات النفسية :

فالشريك يستمر معك في العلاقة داخل الزواج الاسلامي لأن هذه العلاقة تقوم بإشباع احتياجاته النفسية ، ومن ضمن هذه الاحتياجات هو الحاجة للحب وهي من اهم احتياجات النفس البشرية ، وايضا الحاجة للسيطرة على الحياة ، فكل شخص يريد ان يشعر بأنه يتحكم في حياته ، وانه قادر على اتخاذ قراراته ، وايضا الحاجة للشعور بالتقدير ، فعندما يقدر كل طرف مجهود الطرف الاخر في العلاقة فإن العلاقة ستتحسن بشكل ملحوظ جدا ، وايضا الشعور بالامان من ضمن الاحتياجات النفسية للشريك ، فإذا كنت تقوم بتهديد الشريك بشكل مستمر بأنك سوف تنفصل عنه فإن ذلك يزعزع الشعور بالامان لديه ، مما يجعل العلاقة بينكما متوترة جدا .

3- التشابه :

عقلك يشعر بالاطمئنان عندما يرى او يتعامل مع شخص يشبهه ، ولذلك عليك ان تقوم بتوضيح النقاط المتشابهة بينك وبين شريك حياتك ، حتى يشعر بالالفة والارتياح معك ، وذلك منذ بداية مرحلة التعارف ، فعليك التركيز على الاهتمامات والافكار والمباديء والاخلاقيات المشتركة التي تجمعكما .

4- ارتداء اللون الاحمر :

الدراسات الحديثة اثبتت ان المرأة التي ترتدي اللون الاحمر يقوم الرجل بتصنيفها على انها أكثر جمالا وجاذبية من اي لون اخر ، ولذلك عليكي عزيزتي المرأة استغلال هذه النقطة جيدا في الملابس الخاصة بكي في العلاقة مع زوجك ، من اجل الوصول إلى علاقة ممتعة ومثمرة ومبهجة وسعيدة .

5- الابتسامة :

الابتسامة هي جواز سفر للقلوب ، والدراسات اثبتت اننا نشعر بالارتياح عند النظر للوجوه المبتسمة اكثر من الوجوه العابسة ، ولذلك على كل طرف ان يبتسم في وجه الطرف الاخر من اجل إشعاره بدفء العلاقة ، وانه يشعر بالسعادة في وجود الطرف الاخر .

6- العطاء :

العطاء هو قانون من قوانين الكون ، والنفس البشرية تميل إلى الانجذاب لمن يقدم لها شيء بدون مقابل ، ولذلك فالعطاء بدون انتظار مقابل هام جدا في العلاقة مع الشريك ، لأنه يقوم بتقوية العلاقة بروابط اكثر جاذبية .

ومن مجمل هذا يتضح انه هناك العديد من الحيل النفسية التي تزيد من معدل جاذبيتك امام الشريك ، ولكن عليك ان تقوم باستغلال هذه الاساليب في الخير والصلاح ، من اجل إنجاح علاقتك بشريكك الحالى او المحتمل .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر عن الاحتياجات النفسية العميقة التي تؤثر في العلاقة بين الزوجين يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©