6 أفعال يقوم بها الرجل تكسر قلب المرأة

2017/09/06

الرجل والمرأة كل منهما يقع عى عاتقه إنجاح العلاقة بينهما داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، ولكن هناك العديد من الرجال لا يعلمون بأن ما يفعلونه من تصرفات يؤثر بشكل سلبي على العلاقة مع الطرف الاخر ، ومن هذه التصرفات ما يلي :

1-الصياح في وجه المرأة :

الغضب والصياح في الوجه من اكثر اللحظات المخيفة والمرعبة في حياة المرأة ، لأن هذا يذكرها بغضب اهلها عندما كانت صغيرة ، وهذا الصياح يجعلها لا تعرف ماذا تفعل ، فهي تشعر بضعفها وقلة حيلتها ، فهي تتألم مثلما كانت تتألم وهي فتاة صغيرة من جراء غضب والديها .

2- عدم التحدث معها :

المرأة تتحدث في اليوم من 20 إلى 35 ألف كلمة ، لكن الرجل يتحدث في اليوم 7 آلاف كلمة فقط ، فالمرأة تعتبر الحديث هو عبارة عن وسيلة للتواصل وتقوية العلاقات ، ومن لا تحبه المرأة ولا تريد عمل تواصل معه فإنها لا تتحدث معه ، لذلك فهي تتألم جدا عندما لايتحدث معها شريك حياتها ، لأنها بذلك تفترض انه لايرغب في تقوية العلاقة التي تربط بينهما ، وهذا بالطبع يؤثر بشكل سلبي جدا على العلاقة بينهما داخل مؤسسة الزواج الاسلامي .

3- المقايضة :

يعني فعل شيء من اجل ان يفعل الطرف الاخر شيء اخر ، فالمقايضة هذه تجعل كل طرف لا يستمتع بعطايا وافعال الطرف الاخر ، لأنه يعلم تماما انه يفعل هذا بسبب انه يريد شيء معين ، وهنا تصبح الحياة غير محتملة ، والتعارف على هذا الامر يجنب الطرفين العديد من المشكلات والمشاعر السلبية .

4- التجسس عليها :

عندما يتجسس الرجل على زوجته ويقوم بمراقبة افعالها هذا يجعلها تتوقف عن الثقة به ، لأنها لا تشعر انها مرتاحة في العلاقة بينهما ، وهنا تصبح الحياة مع هذا الزوج غير سارة بالمرة .

5- الكذب عليها :

المرأة بطبعها تستطيع فك الشفرات غير اللفظية خلال التعامل مع الاخرين ، لذلك فقليل من الازواج من يستطيع الكذب على زوجته ولا يتم اكتشاف امره ، ولذلك عندما تكتشف المرأة ان زوجها يكذب عليها فإنها تشعر بعدم الثقة به ، والثقة عامود من اعمدة الحياة الزوجية ، والكذب هذا يجعل المرأة تتألم جدا من داخلها .

6- التهديد :

عندما يستخدم الرجل التهديد من اجل ان تفعل المرأة ما يريد ، فهو يقوم بتهديدها بأنه سوف يتركها اذا لم تفعل شيء معين ، فهذا يجعل المرأة تشعر بالخوف وعدم الامان وتشعر ايضا بالعجز وقلة الحيلة ، وهي من الممكن ان تقوم بتنفيذ ما يرغب ولكنها من داخلها قد ماتت فيها المشاعر الجميلة التي تكنها لشريك حياتها ، والتعارف على هذا يجعل العلاقة بين الزوجين مليئة بالمودة والرحمة والسكينة .

ومن مجمل هذا يتضح انه هناك العديد من الافعال التي يفعلها الرجال بدون وعي منهم تقوم بتدمير العلاقة مع شريكات حياتهم ، ومن اجل هذا لابد وان يتوقف كل رجل عن هذه الافعال حتى يتمتع بعلاقة صحية مع شريكة حياته التي اختارها بقلبه وبعقله .

ومن أجل معرفة تفاصيل اكثر تشويقا عن العلاقة بين الرجل والمرأة وطرق التصرف المثلى في المواقف المختلفة في الحياة الزوجية يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا