موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

6 أفعال يرتكبها الرجل تجرح المرأة

2018/07/01

عقلية الرجل مختلفة تماما عن عقلية المرأة ، وهناك أفعال يفعلها الرجل تقوم بجرح مشاعر المرأة بدون قصد منه ، وهذا يجعل العديد من المشكلات تطفو على سطح علاقتهما معا ، ولذلك على الرجل ان ينتبه لهذه الافعال ، ومنها ما يلي :

1-التأخر :

عندما يتأخر الرجل عن موعد هام او مناسبة هامة فإن المرأة تغضب منه ، لانها تشعر بأنه لا يقوم بتقدير هذه المناسبة او هذا الموعد ، او لايعطيه أهمية ، ولذلك تشعر بخيبة الأمل ، لذلك على الرجل ان ينتبه لمثل هذا الشيء ، لان إغفال ذلك يؤثر على علاقة الزواج الاسلامي التي تربطهما بشكل سلبي .

2- نسيان مناسبة هامة :

بالنسبة ” لبعض النساء ” فإن تذكر عيد الحب او ذكرى الزواج ، او يوم عيد ميلادها ، أشياء هامة جدا ، ولذلك عندما ينسى الرجل هذه المناسبة تشعر بالجرح الشديد ، ولكن الرجل هنا لا ينسى هذه المناسبات عن قصد ، ولذلك على المرأة ان تتقبل انه وارد جدا ان ينسى الرجل مثل هذه الاشياء .

3- عدم الاستماع :

تشكو النساء من سوء استماع الرجال ، لان المرأة تربط بين التواصل البصري الجيد والاستماع الجيد ، ولكن الرجل غير بارع في التواصل البصري مثل المرأة ، ولذلك فهو لا ينظر إليها عندما تحدثه ، ولذلك تعتقد المرأة ان الرجل مستمع سيء ، ولذلك على الرجل ان يتواصل بصريا بشكل اكبر مع المرأة ، حتى تشعر انه يستمع إليها حقا .

4- إهمال النجاح :

عندما تنجح المرأة في تحقيق شيء ما فهي ترغب في ان يمدحها الرجل او يحتفل معها بمناسبة نجاحها ، ولكن عندما تنجح المرأة في شيء ما ويهمل الرجل الحديث عن الامر ، هنا تشعر بالاهانة ، وتشعر ان ما حققته غير هام ، ولذلك على الرجل ان يحترم نجاحاتها ، وعليه ان يثني عليها بخصوص ما نجحت في تحقيقه ، لان ذلك سوف يؤثر بشكل ايجابي على علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعهما .

5- الحديث عن جاذبية نساء أخريات :

هذا الخطأ يقع به الكثير من الرجال ، خاصة بعدما أصبح العالم قرية صغيرة في عصر العولمة ، وأصبح العالم على بعد كبسة زر ، فعندما يتحدث الرجل عن مدى جاذبية نساء اخريات ، فإن المرأة هنا تتساءل بداخل نفسها عن مقدار جاذبيتها في عين الرجل ، فالمرأة دوما تحب ان تكون جميلة وجذابة في عيون رجلها ، ولذلك على الرجل ان يقوم بإمطارها بكلمات تعبر عن مدى جاذبيتها وجمالها ، وانه يشكر رب العالمين ان جمعهما في علاقة زواج .

6- الاهانة امام الاخرين :

عندما يهين الرجل المرأة او يسخر منها امام الاخرين هنا تشعر المرأة بمشاعر سلبية مثل الغضب او الحزن او الجرح او الاهانة او عدم القيمة ، وكل هذه المشاعر تنعكس على مدى جودة العلاقة بينهما ، فتلقي بالعلاقة بينهما إلى الهاوية .

ومن مجمل هذا يتضح انه يجب على الرجل ان يكون ايجابي في تعاملاته مع المرأة ،

ومن اجل معرفة تفاصيل أوضح عن الطريقة السليمة للتعامل مع المرأة في الحياة الزوجية يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©