5 معتقدات خاطئة عن علاقة الحب عن بعد .. احذر منها

2017/11/18

هناك اشخاص في هذا العالم منخرطين في علاقة حب عن بعد ، لأننا الان نتمتع بعصر تكنولوجي متقدم ، واصبح من الشائع هذه الايام ان يكون الرجل في بلد ما والمرأة في بلد اخر مختلف ، وهناك العديد من المعتقدات الخاطئة عن علاقة الحب عن بعد ، وهذه المعتقدات الخاطئة تقوم بعمل حاجز يمنع السعادة في العلاقة مع شريك الحياة ، ومن هذه المعتقدات ما يلي :

1-اذا كان الشريكين قد قدر لهم الاستمرار فإن ذلك يجعل العلاقة سهلة :

هذه بالطبع خرافة شائعة جدا ، لأن علاقة الزواج الاسلامي مع الشريك اذا كانا يعيشان في نفس البلد هي علاقة صعبة وتحتاج المزيد من الوقت والجهد من اجل التمتع بعلاقة صحية ، ولكن علاقة الحب عن بعد هي علاقة اصعب كثيرا من اي علاقة عادية مع الشريك ، نتيجة بعد المسافة بين الشريكين ، مما يثقل كاهل الشريكين بالمزيد من الضغوط النفسية .

2- الشريكين لا يحتاجا إلى خطة للتقارب :

هذا معتقد خاطيء تماما ، لأنه لابد من وجود خطة لكي ينجح الشريكين في التقارب ، لأن الافعال العشوائية لا تنجح في هذا الصدد ، لأنها تستهلك الوقت والمال والطاقة فيما لايفيد الطرفين .

3- المسافة غير مزعجة لأن العلاقة تستحق :

هذا المعتقد خاطيء بشكل زائد عن الحد ، فالمسافة بين الشريكين تجعل الطرفين يشعران بالانزعاج ، لأنها تمنعهما من عمل اشياء كثيرة معا ، واذا كانت العلاقة تستحق او لا تستحق فإن وجود مسافة اميال تفصل الشريكين امر مزعج حقا وباعث على الاحباط والاستياء ، والتعارف على هذا المعتقد الخاطيء ينسف الكثير من مشاعر الذنب التي يشعر بها الطرفان نتيجة الانزعاج من بعد المسافة التي تفصله عن الشريك .

4- التواصل لساعات طويلة يجعل معرفة الشريك سهلة :

مهما تواصلت مع شريك حياتك لساعات طويلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فإنك لن تستطيع التعارف عليه بشكل سليم تماما ، لأن النفس البشرية معقدة جدا ، وهناك العديد من الجوانب الخفية في نفس الشريك ، مما يجعل فهم شخصيته من خلال علاقة الحب عن بعد امر بعيد المنال جدا .

5- الخلافات في علاقة الحب عن بعد امر سييء :

هذا المعتقد عاري تماما من الصحة ، لأن الخلافات امر طبيعي جدا في اي علاقة انسانية ، نتيجة اختلاف الافكار والطباع والخبرات ، فالخلافات تستطيع تقوية او هدم العلاقة بين الطرفين ، لذلك امر ادارة الخلاف بشكل صحيح يعمل على تقوية علاقة الزواج الاسلامي بين الشريكين .

ومن مجمل هذا يتضح ان علاقة الحب عن بعد مثلها مثل اي علاقة حب اخرى ، لها تحديات خاصة بها ، وعلى الشريكين ان ينجحا في تخطي هذه التحديات ، لأن هذه التحديات هي التي تجعل العلاقة مع الشريك تمتلك رونق وجاذبية وتعمل على تقوية العلاقة في الحياة الزوجية ، لأنها تجعل الزوجين مربوطين بأشياء كثيرة مشتركة .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات بشكل اكثر غزارة عن علاقة الحب عن بعد والمشكلات الخاصة بها ، وطريقة التعامل الناجح في علاقة الحب عن بعد ، والاشخاص السلبيين في علاقة الحب عن بعد يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا