5 علامات للمرأة التي تفتقد إلى المرونة العاطفية

2017/01/12

المرونة العاطفية او القدرة على التكيف النفسي السليم في الضغوط والازمات من اهم الصفات التي تجعل الطرف الاخر يشعر بالراحة والامان في التعامل داخل علاقة الزواج الاسلامي ، وهناك عدة علامات تجعل الرجل يكتشف انخفاض مقدار المرونة العاطفية لدى المرأة ، ومنها ما يلي :

1-عدم القدرة على التعامل مع التغيير الفجائي :

كيف تتصرف الفتاة عندما يحدث تغيير فجائي في اخر لحظة ؟ كيف تتصرف عندما تمشي الامور بشكل مختلف تماما عما قد خططت له ؟ هل تغضب ؟ هل تلقي باللوم على الرجل ؟ هل تلوم الظروف ؟ اذا كانت لديها مشكلة في وضع خطة بديلة او لا تستطيع تقبل ما حدث ، فهذا معناه ان هذه الفتاة لديها مشكلة في المرونة العاطفية ، مما يجعلها لا تتصرف بشكل سليم عند التعرض لضغوط ، مما يؤدي إلى التأثير على علاقتها بالرجل داخل علاقة الزواج .

2- توقف التواصل مع اشخاص معينين :

اذا كانت الفتاة لديها القدرة على التوقف عن التواصل او التعامل مع شخص ما بعد موقف معين ، فهذا معناه ان قدرتها على التسامح مع الاخر ضعيفة جدا ، وهذا نتيجة تبنيها لعقلية الكل او لا شيء ، فهي لا تعترف بالتدرج ، وهذا يجعل العلاقة معها صعبة إلى حد ما داخل علاقة الزواج الاسلامي ، لانها تتبنى نفس العقلية في التعامل مع ذاتها ايضا .

3- تبني توقعات مثالية :

الفتاة التي لديها مقدار منخفض من المرونة العاطفية تتبنى توقعات مثالية عن شريك الحياة ، ولا تقبل ابدا تلقي ما هو مختلف عن هذه التوقعات ، بل تظل غاضبة من الرجل نتيجة عدم تنفيذ ما توقعته داخل العلاقة ، مما يشكل ضغط كبير على الرجل ، وعليها ايضا نتيجة عدم القدرة على التخلي عن توقعاتها المثالية .

4- الجري وراء الاهتمام :

هذه الفتاة ترغب دوما في ان تكون محط أنظار من حولها ، وتضايق جدا عندما يحصل فرد اخر على الاهتمام بدلا منها في اي موقف حياتي ، وهذا يشكل عبء كبير على الرجل ، لانه من المستحيل ان يجعلها تتلقى اهتمام منه لمدة 24 ساعة في كل يوم داخل الزواج .

5- حب الدراما :

هؤلاء الفتيات يرغبن دوما في الشكوى من الحال ، فالشكوى ونشر المعاناة وإخبار الاخرين عن الالم النفسي طريقتهم في التعامل مع الحياة ، فهذه الفتاة لا تشعر بالراحة عند الاستمتاع او السعادة ، فهي تخاف من المشاعر الايجابية ، مما يجعلها تفتعل المشاجرات والمشاحنات في العلاقة مع الرجل بشكل غير واعي تماما ، لانها لا تعتاد عدم وجود مشكلات في العلاقة .

ومن مجمل هذا يتضح ان الفتاة التي لديها مشكلة في المرونة العاطفية تحتاج إلى رجل لديه مرونة عاطفية مرتفعة ، من اجل التخفيف عنها ، ومن اجل عمل توازن في العلاقة ،
فيقول الله تعالى في سورة البقرة : ” وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ” ،
لذلك على الرجل ان يصبر على المرأة ، وان يعاملها معاملة حسنة بها مودة ورحمة .

ومن اجل معرفة معلومات عن موضوعات تهم الرجل والمرأة بخصوص العلاقات داخل الاسرة ، وكيف يمكن التعامل مع ضغوط الحياة المختلفة ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا