موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

5 طرق للتحرر من الافكار السلبية بخصوص العلاقات

2016/07/30

انت تفكر في اليوم عشرات الالاف من الافكار ، ومعظم هذه الافكار عبارة عن افكار سلبية ، لأنها قائمة على الانخراط في التفكير في الماضي المؤلم ، او الخوف من اشياء وهمية تحدث في المستقبل ، وهذه الافكار السلبية بالطبع جزء منها بخصوص علاقتك بشريك حياتك داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، وهناك عدة طرق لكي تتعامل مع هذه الافكار السلبية ، ومنها ما يلي :

1-الوعي بالافكار :

عليك ان تكتب الافكار التي تسيطر عليك في غالبية اليوم ، هل مخاوف مستقبلية ام جروح سابقة ؟ وعليك ان تكتب مدى تكرار هذه الافكار ، لأن عدم الوعي بها يجعلها تتكرر بشكل اكثر ظهورا وانت غير واعي بذلك .

2- خذ فسحة من الوقت :

عليك ان تعطي كل فكرة سلبية 3 ثواني فقط من يومك ، وبعد انتهاء وقتها قم بالتفكير في فكرة ايجابية خاصة بعلاقتك بشريك حياتك داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، مثل مميزات الشريك او حدث جميل استمتعتما بفعله ، او اي شيء تحبه في علاقتك بشريك حياتك ، وفي اول الامر سيكون هذا صعبا عليك ، لأنك اعتدت ان تنخرط في الافكار السلبية بدون وعي ، ولكن مع الممارسة فإن ذلك سيكون اسهل كثيرا ، فهنا انت تقوم ببرمجة نفسك على التفكير الايجابي .

3- العيش في اللحظة :

لابد وان تقوم بتدريب نفسك على العيش في اللحظة والاستمتاع بعلاقتك بالشريك ، وان تركز على كلماتك معه ، وان تتواصل بصريا معه ، وان تقوم بتكريس وقت كافي للشريك ، وتنخرط معه بكل كيانك ، من اجل ان تتحلص بشكل مؤقت من الافكار السلبية بخصوص علاقتكما معا .

4- الاسترخاء :

عليك ان تجد طريقة من اجل ان تسترخي ، لأن الافكار السلبية تعمل على امتصاص طاقتك ، ووضعك داخل بوتقة من الضغوط النفسية ، مما ينعكس ذلك على علاقتك بالشريك ، لأن مع تراكم الافكار السلبية والضغوط النفسية تكون العلاقة اشبه بالجحيم ، فعليك ان تتخلص من كل الضغوطات اليومية الخاصة بك عن طريق التأمل او اليوجا او الصلاة ، حتى تتمتع بالهدوء والسلام النفسي مع نفسك ، لأن هذا سوف ينعكس بشكل ايجابي على علاقتك بالشريك ، و التعارف على هذه الخطوة وتنفيذها يفيد كثير من الازواج .

5- اصلاح علاقتك بالله :

فالله هو مدبر هذا الكون ، وهو يعلم تماما حياتك وتعاملاتك مع شريك حياتك ، لذلك عليك ان تعمل على تقوية صلتك به ، فالله هو المسيطر وهو محرك هذا الكون ، وكل شيء يحدث لك بإذنه ، فاطمئن تماما ، فحياتك بيد الله .

ومن مجمل هذا يتضح ان الافكار السلبية في العلاقة مع الشريك تعمل على سرقة متعة حياتك الزوجية بدءً من مرحلة التعارف ، وعليك ان تتقبل وجود الافكار السلبية ، كما ان عليك ان تتحرر منها بشكل تدريجي ، وان تصبر على نفسك بخصوص ذلك ، فلا شيء يحدث في يوم وليلة ، بل عليك ان تثابر وتصبر من اجل التحرر من هذه الافكار السلبية .

واذا اردت التعمق بشكل اكبر في المعلومات الخاصة بالعلاقات بين الرجل والمرأة ، والاخطاء التي يرتكبها الطرفان في العلاقات يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©