5 حواجز تمنعك من الارتباط الناجح

2016/08/01

يحلم العديد من الشباب والفتيات بعلاقة زواج اسلامي ناجحة مع الطرف الاخر ، ولكن العديد من الشباب والفتيات بشكل غير واعي يقومون بوضع عدة حواجز تمنعهم من الارتباط الناجح بشريك الحياة ، ومن هذه الحواجز ما يلي :

1-الاعتقاد بأن كل العلاقات تشوبها الخيانة :

اذا اعتقدت ان كل العلاقات بين الرجل والمرأة تشوبها الخيانة ، ولذلك انت تخاف جدا من الخيانة لذلك تحجم عن التعارف بسبب أنك تخاف من الارتباط بسبب خوفك من التعرض للخيانة ، فأنت بذلك تقوم بتضييع فرص عديدة للارتباط ، لأن هناك العديد من العلاقات التي لا تشوبها الخيانة ، فاطمئن .

2- عدم سعادة من حولك في علاقتهم بشريك الحياة :

عندما ترى ان كل من حولك يعتبرون نماذج للتعاسة في علاقة الزواج الاسلامي ، فأنت بذلك تعتقد ان مصيرك سيكون تعيس مثلهم ، ولذلك تهرب من اي علاقة مع الطرف الاخر ، ولكن ربما يكون من حولك قد اساءوا الاختيار او التصرف ، وانت شخص منفصل عنهم تماما ، واختياراتك وتصرفاتك حتما ستكون مختلقة ، لذلك لا تحكم على علاقتك العاطفية المستقبلية بالفشل لمجرد انك ترى علاقات عاطفية فاشلة حولك ، فكل علاقة هي حالة خاصة مختلفة عن كل العلاقات.

3- الخوف من فقدان الطموح :

اذا كنت شخصية طموحة جدا ، وترغب في العمل والسفر وتجربة كل شيء جديد ، وتنظر للعلاقة مع الشريك على انها يتقوم بتعطيل مسارك الذي ترغب فيه ، هنا انت تضع العراقيل للتعارف والارتباط الناجح بشريك حياتك ، فمن الممكن ان تختار شريك يشجعك على طموحك .

4- التعامل مع نفس النوعية من الاشخاص :

عندما تتمسك بمنطقة الامان وتفعل فقط ما انت معتاد على فعله انت هنا تضع العراقيل امام مقابلة شريك الاحلام ، لأنك عندما تتمسك بمنطقة الامان انت تقابل نفس النوعية من البشر ، وهؤلاء البشر ربما يكونوا مختلفين عما تريده في شريك حياتك ، وهنا تعتقد انك لن تقابل شريك حياتك المنتظر لأنه غير موجود ، شريكك موجود في الكون ، ولكنك اذا تمسكت بنفس الروتين الذي تعيش فيه انت تضع الحواجز التي تقف بينك وبينه ، فعليك ان تتحرر من منطقة الامان المحيطة بك حتى تجذب شريك حياتك الذي تحلم به .

5- الخوف من الفراق :

عندما تخاف جدا من الفراق ، وتعتقد ان كل العلاقات مصيرها الفشل ، وعندما تعتقد انه ليس هناك اي روابط حقيقية تربط بين الرجل والمرأة وتمنع الانفصال عنهم ، انت بذلك تضع العراقيل امام مقابلة شريك الاحلام ، لأنك بذلك لن تفكر في الارتباط مطلقا ، لأنك ترى انه بدون اي فائدة ، لأنه سينتهي في يوم من الايام .

و منه يتضح ان كل هذه الحواجز موجودة في عقل صاحبها ، وهذه الحواجز غير منطقية وليس لها اي صلة في الواقع ، وانما تعمل فقط على تعاسة صاحبها وعدم ايمانه بالحياة الزوجية وبالتالي تساهم في فشله في الارتباط الناجح بشريك الحياة .

ومن اجل ان تتعرف على تفاصيل اكثر وضوحا عن اساسيات الارتباط الناجح وطرق اختيار شريك الحياة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا