موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

5 أفكار سلبية تمتص طاقتك بعد الانفصال عن الشريك

2017/12/03

مما لاشك فيه ان الانفصال عن الشريك سواء كان عن طريق فسخ الخطبة او الطلاق يجعل الحياة بعده مختلفة تماما عن الحياة قبله ، وايضا يقوم بتغيير سلوك وتصرفات واهتمامات الفرد ، وهو ايضا يقوم بتغيير الافكار والمعتقدات التي يؤمن بها الفرد عن نفسه وعن الارتباط الرسمي وعن الافراد من الجنس الاخر ايضا ، وهناك عدة أفكار ومعتقدات سلبية إذا وقعت فريسة لها فإنها ستعمل على امتصاص طاقتك بعد الانفصال عن شريكك ، ومنها ما يلي :

1-انا لا استحق الحب :

هذه الفكرة قاتلة جدا ، وتكرارها يجعل الفرد يتعامل معها على انها حقيقة ، ويقوم برفض كل محاولات التعارف على الجنس الاخر بهدف الارتباط الرسمي ، لأنه لا يرى طائل منها ، لأنه يرى نفسه أولا وأخيرا لا يستحق الحب ، لأنه يعتقد انه اذا كان يستحق الحب فإن شريكه لم يكن لينفصل عنه ويتركه ، ويقوم بتقوية هذه الفكرة تعرض الفرد للاهمال والوحدة في طفولته ، فهذا يجعله امام برهان قوي جدا على انه لايستحق ان يحبه احد .


2- اخاف من ان يرفضني الطرف الاخر بسبب الانفصال :

وهذه فكرة شائعة جدا لدى المطلقين ومن تعرضوا لفسخ الخطبة ، فهم يعتقدون انه لا أحد سيتقبل انهم مروا بتجربة انفصال ، لأنهم يعتقدون ان كل الناس تبحث عن شريك حياة لم يختبر تجربة الانفصال ، ولكنك تستطيع جذب شريك مناسب لك حتى وان كنت منفصل ، فشريك الحياة المناسب رزق ، والله هو من يقوم بتوزيع الارزاق وليس البشر ، لذلك عليك ان تتحلى بالتفاؤل ، وعليك ألا تفقد إيمانك ، فشريك حياتك الذي ستشعر بالراحة معه لم تقابله بعد ، ولكنك ستقابله في وقت معين عندما يأذن الله بذلك ، فاطمئن .

3-اخاف من ان افشل مرة اخرى في الارتباط :

وهذه فكرة شديدة الشيوع بعد الانفصال عن الشريك ، فيخاف الشخص من ان تتكرر تجربة الانفصال مرة اخرى ، ويتكرر نفس الالم مرة اخرى ، فيقرر الفرد تجنب التعارف على افراد من الجنس الاخر ، حتى لا يرتبط بهم ارتباط رسمي ، وذلك من اجل ان يحمي نفسه من الالم الناتج عن الفشل .

4- لو لم أفعل ذلك لما كنا انفصلنا :

لوم النفس شعور طبيعي جدا بعد الانفصال ، ولكن عندما يسجن الفرد ذاته ويجلد نفسه بسبب ما قال او ما فعل ، لأنه يعتقد ان ذلك هو ما ادى الى الانفصال ، فهذا يعد ظلم شديد للنفس ، لأن الانفصال لا يحدث بسبب واحد فقط ، وانما هناك عدة اسباب تجتمع معا من اجل إحداث الانفصال ، والانفصال هو مسئولية الطرفين ، ولا يحدث بسبب طرف واحد فقط .

5- لو لم يفعل / تفعل ذلك لما كنا انفصلنا :

وهنا يبكي الشخص على اللبن المسكوب ، ويعيد تذكر سيناريو حياته مع شريكه السابق ، ويقوم بإلتقاط سلوكيات سلبية قام بها الطرف الاخر ، ويتحسر الفرد على ما آل إليه حاله نتيجة أفعال الشريك السابق ، ولكن هذا لن يفيد ، لأن هنا يسجن الشخص ذاته في الماضي ، وهذا يمنعه من مواصلة حياته ، فما فات قد فات .

وإذا أردت معرفة تفاصيل عن موضوعات تهم الرجل والمرأة وحياتهما العاطفية والزوجية وطرق حل المشكلات بينهما يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

 
مشترك   المسجلين :
تحميل   من التطبيق :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©