موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

5 أخطاء يرتكبها الرجال في علاقات الحب

2015/12/19

علاقات الحب التي تقود إلى الزواج الاسلامي جزء من هذه الحياة ، وكما ترتكب النساء أخطاء في هذه العلاقات بشكل غير واعي ، فإن الرجال يرتكبون أخطاء في هذه العلاقات أيضا ولكن بدون قصد ، ومن هذه الأخطاء ما يلي :

1-رؤية العلاقات العاطفية انها مصدر للسعادة :

من اكبر الاخطاء التي يرتكبها الرجل في حق نفسه وفي حق المرأة هو ان يعتقد ان الحب هو مصدر السعادة الابدية ، وانه لابد وان يكون داخل علاقة حب من اجل ان يعيش سعيدا ، وانه بدون هذا الحب يصبح تعيس ، ولكن ربط السعادة بعلاقات الحب امر يقتل السعادة في الحقيقة ، لان ذلك يعني ان الرجل في العمق الداخلي يشعر بأنه غير سعيد وينتظر وصول السعادة من خارج نفسه عن طريق علاقات عاطفية ، فعندما تربط سعادتك بأشياء خارجية تعطي بذلك سلطة لهذه الاشياء الخارجية على حياتك ، ومن هنا تفقد شعورك بالسلام الداخلي ، لانك تشعر دوما بأنك في احتياج لهذا الحب ، ولكن سعادتك بيد الله وحده ، لذلك لابد ألا تربطها بشريكة حياتك ،
فيقول الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون “.

2- تكريس الوقت للمرأة بشكل زائد عن الحد :

كل ما يزيد عن حده ينقلب إلى ضده ، فشيء جميل جدا ان يهتم الرجل بالمرأة وان يسألها عن تفاصيل يومها ، ولكن عندما يرغب دوما في التواصل معها على الهاتف لمدة 24 ساعة في اليوم ، مما يمنعها عن أداء واجباتها اليومية والمهام الملقاة على عاتقها ، هذا يجعلها تتوقف عن الاشتياق له ، لانه لا يعطيها فرصة ان يغيب عنها ولو لفترة بسيطة خلال اليوم ، ولذلك على الرجل ان يهتم بالمرأة ولكن بشكل متوازن ، من اجل ان يحافظ على توازن العلاقة التي تقود إلى الزواج الاسلامي .

3- الانشغال بأمور أخرى :

فعندما يقوم الرجل بالتركيز على عمله او اصدقاءه او اي شيء اخر في غالبية وقته خلال اليوم ، فيضطر إلى إهمال المرأة بدون قصد منه ، ولكن لانه لا يجد الوقت الكافي من اجلها ، هنا تشعر المرأة بأنه يتجاهلها وانها غير مهمة بالنسبة له ، ولكن هذا يقتل العلاقة ببطء ، فعلى الرجل ان يقوم بتكريس وقت لشريكة حياته ، من اجل بناء تواصل قوي وفعال داخل الزواج .

4- عدم الرغبة في تغيير الذات :

كلنا تمت برمجتنا منذ الصغر على افكار ومعتقدات معينة تجاه العمل والحياة الزوجية والانجاب والمال .. الخ ، وهذه البرمجة في الغالب برمجة سلبية تعمل على نزع السعادة في العلاقات ، ولكن الحل دوما موجود ، فيمكن في اي وقت تغيير هذه البرمجة السلبية ، ولكن عندما يتمسك الرجل بهذه البرمجة السلبية ، ولا يريد ان يقوم بتطوير ذاته ، ولا يريد ان يفعل شيء ما من اجل تحسين علاقته بشريكة حياته ، هذا يجعل العلاقة تتجه من سيء إلى اسوء بعد الزواج .

5- تأثير العلاقات الخارجية :

فمثلا وقوع الرجل في حب امرأة اخرى ، او إدخال طرف ثالث من اجل اصلاح المشكلات بينه وبين شريكة حياته ، او تبني معتقدات وافكار من حوله عن الحب والارتباط ، كل ذلك يجعل العلاقة متوترة ، فعلى الرجل ان ينتبه إلى ذلك ، وعلى الرجل ان يقوم بالتركيز في أفكاره ومشاعره تجاه العلاقة مع شريكة حياته ، وان يذهب لمتخصص في الارشاد الاسري لمساعدته عندما يحتاج إلى ذلك .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن سيكولوجية الوقوع في الحب ، وكيف تؤثر هرمونات الحب على الحياة العاطفية ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©