5 أخطاء ترتكبها المرأة عند التعامل مع خيانة زوجها

2018/02/10

المرأة عندما تكتشف خيانة زوجها لها تشعر بالعديد من المشاعر المتضاربة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، فهي تشعر بالغضب من زوجها ، وايضا تشعر بالغيرة من المرأة الاخرى ، وتشعر بالخوف من فقد بيتها وزوجها ، وترغب في ان تسقي الرجل من كأس المرارة والالم ، ولذلك هناك عدة اخطاء ترتكبها المرأة عند التعامل مع خيانة زوجها ، ومنها ما يلي :

1-لعب دور المحقق :

عندما تشك المرأة في خيانة زوجها لها فإنها ترتكب خطأ شائع جدا وهو ان تتجسس عليه وتراقبه ، وهذا من اجل ان تتأكد من خيانته لها ، ولكن هذا لن يفيد ، فقال الله تعالى في سورة الحجرات : ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ? وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ? أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ ? وَاتَّقُوا اللَّهَ ? إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ ” .

2- لوم المرأة الاخرى :

كثيرا من الزوجات يقمن بصب جام غضبهن على المرأة الاخرى ، باعتبار انها من قامت بإغواء الزوج عند التعارف ، ولكن الخيانة الزوجية لا تحدث بسبب الاغواء ، ولكنها تحدث بسبب ضعف ايمان الطرفين ، وايضا نقص التواصل بين الزوجين ، فالرجل وجد عند المرأة الاخرى ما لم توفره له زوجته ، فعلى الزوجة معرفة ماهو الشيء الذي لدى المرأة الاخرى وغير موجود لديها .

3- إجبار الرجل على الاختيار بين الزوجة والعشيقة :

هذا يضع الرجل في مأزق خطير جدا ، فلابد ان يختار هو من يريد طواعية ، وليس بشكل إجباري ، فالرجل في غالبية الحالات سوف يختار زوجته ، لأنه يحبها ولأنه يرى مستقبله معها ، ولأنه تربطه بها علاقة زواج اسلامي ، ولذلك على المرأة ألا تفرض على الرجل ان يختار بينها وبين المرأة الاخرى .

4- التهديد بالانسحاب من العلاقة :

من اكبر الاخطاء التي ترتكبها المرأة في ردود افعالها عند التعارف على خيانة زوجها انها تقوم بتهديده بأنها ستقوم بتركه ، مع انها في قرارة نفسها تريد الاستمرار معه في الحياة الزوجية ، فهنا من الممكن ان يقوم الرجل بالاستجابة لرغبتها في الطلاق ويقوم بتطليقها فعلا ، وهنا تندم المرأة ندما شديدا على ما قالت وما فعلت .

5- الانتقام من الزوج :

من الاخطاء الشائعة جدا عند اكتشاف المرأة لخيانة زوجها ان تميل المرأة إلى الانتقام من زوجها ، وهذا بسبب الغضب الشديد تجاهه ، ونتيجة شعورها بالجرح والاهانة الكبيرين ، فمثلا تقوم العديد من الزوجات بفضح الزوج في عمله وتمزيق ملابسه وتحطيم كل شيء يملكه ، ولكن هذا ينعكس على الزوجة بشكل سلبي جدا ، لأنها بذلك تعطي الاخرين فرصة التعاطف مع الزوج الذي حطمت زوجته كل شيء يخصه ، فهنا يظهر الزوج بمظهر المظلوم والمغلوب على امره ، وهذا يعطي الفرصة للمرأة الاخرى ان تظل ساحرة وجذابة في أعين الزوج ، لأنها على الاقل لم تقم بفضحه ولم تقم بإيذائه ، وهنا تخرج الزوجة خاسرة كل شيء ، زوجها وبيتها وكل شيء ، وهذه الخسارة لم تتم بسبب الخيانة ، وانما هذه الخسارة بسبب التصرفات الخاصة بالزوجة كإستجابة للخيانة الزوجية .

ومن مجمل هذا يتضح ان الخيانة شعور قاسي ومؤلم ويؤثر على الزوجين ، ومن الهام جدا ان تتصرف الزوجة بشكل سليم عند التعامل مع الخيانة الزوجية .

ومن أجل معرفة تفاصيل بشكل اوضح عن الخيانة الزوجية واسبابها واثارها على الزوجين يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا