5 أخطاء تدمر علاقة الحب عن بعد .. احترس منها

2018/06/22

علاقة الحب عن بعد التي تجمع بين الرجل والمرأة اصبحت شائعة جدا هذه الايام ، نتيجة التقدم التكنولوجي الذي نعيش فيه في هذا العصر ، كما ان هناك العديد من الشباب الذين يعملون في بلد اخر مختلف عن البلد الذي ولدوا فيه ، وهذا يجعل انه من الوارد جدا ان يعيش الرجل في منطقة من العالم وتعيش الفتاة في منطقة اخرى من العالم اثناء فترة الخطبة ، وهناك عدة اخطاء يرتكبها العديد من الناس تؤثر بشكل سلبي على علاقة الحب عن بعد ، ومن هذه الاخطاء ما يلي :

1-مقارنة العلاقة بالعلاقات الاخرى :

فعندما تقارن الفتاة خطيبها بخطيب صديقتها ، او عندما تقارن وضع علاقة الخطبة التي تجمعها بشريك حياتها بعلاقة صديقتها بخطيبها فإن المقارنة تكون دائما في صالح الصديقة ، لأن الفتاة هنا تركز على ما تكسبه صديقتها من علاقتها بخطيبها و تفتقده هي في علاقة الحب عن بعد مع خطيبها ، فمثلا تقول لنفسها خطيب صديقتي يراها كل اسبوع ويأخذها هي واسرتها للتنزه ، اما انا فخطيبي لا اراه الا مرة او مرتين في العام ، وهذا يجعل الفتاة لا تستمتع بعلاقتها مع شريكها ، لانها ناقمة على العلاقة معه ، ومن هنا تشعره بأنه مقصر في حق علاقتهما .

2- الاستماع لمن ينتقد هذا النوع من العلاقة :

وهذا خطأ كبير يرتكبه العديد من الفتيات والرجال في علاقة الحب عن بعد ، وهذا عن طريق الاستماع والتواجد مع اشخاص يتحدثون دوما عن سلبيات هذا الشكل من العلاقة ، فهذا يجعل الرجل والفتاة لا يرضى بهذه العلاقة ، ويكون بداخله غضب مكتوم من شريك حياته ، ويرغب في التعارف على اشخاص اخرين بغرض الارتباط الرسمي في علاقة ليست عن بعد .

3- تبني ثقافة الانتظار :

العديد من الناس في علاقات الحب عن بعد يقومون بتبني ثقافة الانتظار ، أي انهم يرغبون في انتظار ان يتحرك الشريك ويقوم بكل الخطوات ، فهم ينتظرون الشريك ان يقوم بإصلاح العلاقة وبداية التحدث والتواصل ، فهم يعتقدون ان على الشريك ان يقوم بفعل كل شيء في العلاقة ، وانهم عليهم فقط انتظار ما يفعله الشريك ، وهذا بالطبع يجعل كل طرف يفقد الثقة في حب الطرف الاخر له ، ومن هنا تبدأ العلاقة في التداعي والانهيار ، والتعارف على هذا الخطأ يحمي العديد من العلاقات من الانهيار .

4- الظهور بمظهر الخائف :

الشعور بعدم الامان بشكل زائد عن الحد ومبالغ فيه يجعل العلاقة غير متوازنة تماما ، وعندما يظهر طرف ما في العلاقة على انه يفقد الشعور بالامان هذا يضغط بشدة على الطرف الاخر ، ويجعله يحمل على كاهله العديد من الاعباء ، نتيجة التصرفات السيئة التي يتصرفها الشريك والتي تنم عن شعوره بفقدان الامان .

5- كتم الاسرار :

عندما تكون حياتك غامضة جدا بالنسبة لشريك حياتك في علاقة الحب عن بعد فأنت بذلك تقوم بتدمير العلاقة بينكما ، لأن هذا يجعل شريك حياتك يشعر بالقلق وعدم الامان والشعور بعدم الحب والاهمال ، مما يساهم في ضرب العلاقة في مقتل .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن علاقة الحب عن بعد والتحديات والمشكلات التي تشوبها وكيف يمكنك التعامل معها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا