4 مخاوف للشريك الخائن

2016/06/22

مما لاشك فيه ان العلاقة بين الزوجين داخل مؤسسة الزواج الاسلامي من اهم العلاقات الانسانية لدى الأفراد ، والتي تؤثر بشدة على كل جوانب حياته ، وذلك بشكل او بآخر في كل يوم من ايام حياته ، ولكن الزوج اوز الزوجة الذين يقدمون على الخيانة يشعر بالعديد من المخاوف التي تهاجمه في كل لحظة من يومه ، وهذه المخاوف تمنعه من ان يشعر بالسلام الداخلي ، كما ان هذه المخاوف تلتهمه حيا ، ومن هذه المخاوف ما يلي :

1-الخوف من التعرض للخيانة :

من اكبر مخاوف الطرف الخائن ان يقوم شريكه بخيانته أيضا كعقاب رباني له ،فإذا كان ما تفعله خير فيرتد إليك الخير ، وان كان ما تفعله هو شر فإن الشر يرتد إليك .

2- الخوف من الوحدة :

معظم الاشخاص الذين يقومون بخيانة ازواجهم يشعرون بالخوف من الوحدة ، فهم يعانون من المخاوف المرتبطة بالشعور بعدم الامان ، وايضا يخافون من ان الشريك في لحظة يتخذ القرار بالرحيل عن هذه العلاقة ، وهذا يجعلهم يشعرون بالقلق والتوتر بشدة .

3- الخوف من الالتزام :

علاقة الزواج الاسلامي تقوم على فكرة الالتزام ، ولكن هناك بعض الاشخاص الذين لديهم مشكلات مع الالتزام ، لأنهم يرون ان الالتزام من شأنه ان يعمل على وضع قيود على حياتهم وهم اشخاص بطبعهم يحبون ألا يتم ربطهم بقيود من اي نوع ، ولذلك فإن الشخص المصاب بالخوف من الالتزام يجد صعوبة حقيقية في العلاقة الصحية مع زوجه او زوجته ، لأنه في الحياة الزوجية يجد انه من الصعب جدا عليه ان يكون مخلص ، وايضا مشاعر الخوف من الالتزام في علاقة تجعل الكثير من الناس يحجمون عن الارتباط الرسمي .

4- الخوف من الملل :

العديد من الازواج الخائنون الذين يقومون بالتعارف على افراد من الجنس الاخر و محاولة إقامة علاقة معهم هم في الحقيقة وفي أعماق أنفسهم يخافون جدا من الملل ، فهم يبحثون دائما عن التجديد ويبحثون عن المثيرات المتغيرة في اي جانب من جوانب حياتهم ، فالاستقرار والحياة الثابتة تجعلهم يشعرون بالملل نتيجة الجمود وعدم التحرك في مسارات الحياة ، لذلك فهم عند الخيانة تكون نواياهم لالتمتع بالحياة بالشكل الخاطيء ، لأنهم يرون ان الحياة اصبحت مملة ، فيرغبون بفعل اي شيء يعمل على إنعاش حياتهم .

ومن مجمل هذا يتضح ان الخيانة الزوجية تأثيرها بالغ الضرر على النفس البشرية وعلى الطرف الضحية وايضا على الاسرة ككل ، فالحياة الزوجية في اساسها تقوم على المودة والرحمة والاخلاص من اجل ان يشعر كل طرف بالامان مع الطرف الاخر .

وإذا أردت معرفة معلومات اكثر تنوعا وتفصيلا عن العلاقة مع شريك الحياة والتحديات الخاصة بالحياة الزوجية والمشكلات التي تواجه العديد من الازواج وكيف يمكن حلها بطرق بسيطة وسهلة وميسرة وفي متناول كل شخص يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا