موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

4 طرق لإقناع الشريك بإعطاءك فرصة اخرى

2018/06/18

الجرح والالم النفسي نتيجة الاحباط امر شائع الحدوث جدا في العلاقات ، وربما يقود إلى فسخ الخطبة ، ولكن هناك عدة طرق من اجل اقناع الشريك السابق بإعطاءك فرصة اخرى من اجل الرجوع ، ومن هذه الطرق ما يلي :

1-اعطاء الشريك مساحة :

يجب ان تترك مساحة للطرف الاخر لكي يعمل على تقييم العلاقة ، والدروس المستفادة منها ، ويتعلم ما هي اخطاءه ، وما هي منافعه من العلاقة ، واترك لنفسك ايضا الفرصة لكي تعيد تقييم العلاقة ، وفكر جيدا هل انت منتفع من هذه العلاقة ؟ ، هل تريد الاستمرار مع الطرف الاخر وتتويج العلاقة برابطة زواج اسلامي ؟ ، ام لا ؟

2- التواصل :

لابد وان تتواصل مع الطرف الاخر وتتحدث معه بخصوص ما حدث ، وما هي اسباب فسخ الخطبة ، وما شعورك تجاه ذلك ، وما الذي تريده من العلاقة ، وما هي مميزات الطرف الاخر التي تحبها فيه ، ويجب ان تترك الفرصة للطرف الاخر لكي يدلي بدلوه ، ويتحدث هو الاخر عن تجربة الانفصال التي مر بها ، وما هي وجهة نظره فيما حدث ، وطبيعي جدا ان تكون وجهة نظره مختلفة تماما عن وجهة نظرك تجاه ما حدث .

3- الرجوع إلى ذاتك الحقيقية :

الطرف الاخر قد وقع في حبك من اجل اتصافك بصفات معينة ، لذلك لابد عليك ان تكتشف هذه الصفات ، وتستمر في العيش بها وإظهارها مرة اخرى ، فإذا كان الطرف الاخر أحب فيك اهتمامك بمظهرك ، فعليك ان تعود مرة اخرى للاهتمام بمظهرك ، واذا كان الطرف الاخر احب فيك طموحك واصرارك ، فعليك ان تستثمر هذا الطموح والاصرار من اجل تحقيق هدف معين ، من اجل ان يشعر الطرف الاخر انك ما زالت الشخص الذي وقع في حبه .

4- الصبر :

عليك ان تصبر على الطرف الاخر ، وعليك ان تعطيه فرصة لكي يفكر في امر ارتباطكما في علاقة زواج اسلامي بعد ما كنتما منفصلين ، ولا تضغط عليه بخصوص ذلك ، فيجب عليك ان تحترم رغبته ووجهة نظره وطريقة حكمه على الامور ، سواء وافق على الرجوع ام لا ، فقال الله تعالى في سورة الطلاق ” لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا ” ، وقال الله تعالى في سورة يوسف ” فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون . ” ، و قال النبي صلى الله عليه وسلم : ” إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وإن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط ” رواه الترمذي ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ” عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له. ” رواه مسلم .

ومن مجمل هذا يتضح ان هناك عدة طرق تتضافر جميعا من اجل إقناع الشريك بإعطاءك فرصة اخرى من اجل اعادة الارتباط ، ويجب عليك ان تصبر في كل خطوة ، لأن الصبر هو المفتاح السحري لحل أغلب المشكلات بين الشريكين .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات اخرى عن الانفصال بين الشريكين واسبابه ونتائجه على الرجل والمرأة بشكل دقيق ومبسط ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©