موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

4 أسباب تجعل الرجل يواجه مشكلة في الاستماع إلى المرأة

2018/01/20

تشتكي العديد من النساء داخل علاقة الزواج الاسلامي من سوء استماع الرجل لها ، ولا تفهم لماذا يفعل معها ذلك ، وتغضب من الرجل من جراء ذلك ، والرجل لا يفهم لماذا هي غاضبة ، وهذا له العديد من الاسباب ، ومنها ما يلي :

1-لا يعرف الرجل ما تريده المرأة من الحديث :

فقاموس الكلمات الخاصة بالرجل مختلف تماما عن قاموس الكلمات الخاصة بالمرأة ، فكما قال جون جراي ان الرجال من المريخ والنساء من الزهرة ، لذلك فلكل منهما لغة مختلفة تماما عن الاخر ، وعدم التعارف على لغة الاخر يتيح فهم ضعيف جدا للطرف الاخر ، وبالتالي يكون هناك مشكلة حقيقية في الاستماع إلى الاخر ، كما ان الرجل بطبعه يحب ايجاد الحلول وتصليح الاشياء ، ولكنه عندما يعطي الحل للمرأة عند التحدث عن مشكلة فإنها تغضب من ذلك ، فهي لا تبحث عن حل وانما ترغب فقط بالفضفضة ، مما يجعل الرجل يقع في حيرة .

2- الانشغال بأداء شيء معين اثناء الحديث :

المرأة تستطيع التركيز في اداء اكثر من شيء في نفس الوقت ، لذلك فهي تتوقع من الرجل نفس الشيء ، ولكن الرجل يركز في شيء واحد فقط في كل مرة ، لذلك فعندما ينشعل بأداء شيء ما فإنه يواجه صعوبة في التركيز في ما تقوله المرأة ، و التعارف على ذلك يتيح للمرأة ان تعطي الرجل فسحة من الوقت لأداء المهام الخاصة به ، وألا تثقل عليه في الاستماع لها وهو منشغل بأداء شيء ما .

3- الرجل بطبعه لا يحب النميمة :

فالرجل لا يهتم بالخيانة التي تعرضت لها صديقتك ، او بطلاق صديقتك الاخرى ، او مرض احد ابناء صديقتك ، فالتعمق في هذه الموضوعات لا يثير اهتماماته ، فعليكي اثارة اهتمامه بموضوعات تهمه ، مثل الالعاب التنافسية او التكنولوجيا او الرياضة ، فهو يهتم جدا بهذه الموضوعات ، فعليكي ان تتحدثي معه بخصوصها ، فإنه سوف يفرح جدا حينها .

4- التحدث في العديد من الموضوعات المختلفة في نفس الوقت :

فعندما تتحدث المرأة فإنها تتحدث في العديد من المواضيع في نفس الوقت ، لكن الرجل يركز عندما يتحدث على موضوع واحد فقط ، ولذلك عندما تتحدث المرأة وتنخرط في تفصيلات بخصوص موضوعات مختلفة فإنه يشعر بعد الفهم ، ويتوقف عن الاستماع .

ومن مجمل هذا يتضح ان الزواج الاسلامي قائم على التواصل والاستماع ، لذلك على المرأة عند التحدث مع الرجل يجب ان يكون لديها خطة واضحة عن الموضوع التي تريد ان تتحدث بصدده ، ويجب ان تنتقل من نقطة إلى اخرى بشكل منطقي وعند الانتهاء من نقطة تبدأ في التحدث عن النقطة الاخرى ، من اجل ان تساعد الرجل على فهم ما تتحدث عنه بالضبط .

واذا اردت معرفة الكثير من التفاصيل عن العلاقات والاختلافات بين الرجل والمرأة ، وكيف تعمل هذه الاختلافات السيكولوجية على خلق فجوة في التواصل بين الجنسين ، وكيف يمكنك التغلب على ذلك ، وكيف يمكنك استغلال هذه الاختلافات لمصلحتك ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، فهذه الموضوعات قد كتبت خصيصا من اجلك انت ومن اجل شريك حياتك .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©