هل هذا وقت فسخ الخطبة

2017/06/07

في بعض الأحيان يكون من المناسب فسخ الخطبة عندما تنتهي إلى طريق مسدود وهناك بعض العلامات التي تكون مؤشر على ذلك ومن هذه العلامات ما يلي :

مودة موقع زواج اسلامي مجاني يقدم خدماته للأعضاء بهدف الـ خطبة و الزواج

1-حياة الطرفين تمشي في اتجاهين مختلفين :

من أهم مزايا العلاقة بين الطرفين هي بناء المستقبل معا ولكن عندما يكون لدى كل طرف أفكار مختلفة عن بناء المستقبل وعندما يقرر طرف أسماء الأطفال ويريد الطرف الآخر عدم الانجاب وعندما يكون طرف طموح جدا ويريد تحقيق أهدافه في المستقبل ويريد الطرف الآخر ألا يحقق هذه الأهداف من أجل عدم هز استقرار العلاقة .

فهنا يشعر كل طرف بأن العلاقة مع الآخر تقوم بتقييده وسجنه وتقوم بإعاقته عن تقدمه المستقبلي وتحقيق أهدافه وطموحاته التي يريد تحقيقها .

فالقاعدة تقول أن الأضداد تتجاذب ولكن عندما تكون الاختلافات جوهرية وعميقة تكون العلاقة عبارة عن مأساة حتى ولو كان هناك مشاعر بين الطرفين فالمشاعر وحدها لاتقوم بإنجاح العلاقة بين الطرفين .

زواج اسلامي

2- الخلافات غير الصحية :

كل علاقة لابد وأن يحدث بها عد خلافات نتيجة اختلاف العادات والأفكار والمفاهيم والاتجاهات والقيم والمعتقدات بين الطرفين ونتيجة اختلاف البرمجة السابقة لكل منهما وكل طرف يعتقد أن أفكاره هي الأفكار الصحيحة فقط وأي أفكار أخرى مختلفة عنها هي أفكار خاطئة .

المشكلة ليست في الخلافات ولكن في كيفية الخلافات فعندما يتشاجر الطرفان وكل منهما يحمل للآخر سكينا وراء ظهره عن طريق إذلاله بالمعلومات التي يعرفها عنه هنا تصل العلاقة لطريق مسدود .

وعندما لايكون هناك حدود في الكلمات التي يستخدمها الطرفان ويتفنن كل طرف في جرح الطرف الآخر عن طريق إخباره بماضيه واللحظات التي لا يحب أن يتذكرها وهو فقط يذكره بهذه اللحظات من أجل جرحه وإذلاله وإحراجه هنا يكون الوقت مناسب للانفصال .

زواج مجاني

3- العلاقة أصبحت مؤلمة :

فالعلاقة الصحية بين الطرفين يشعر خلالها الطرفان بالسعادة في معظم الأوقات وبالطبع يكون هناك خلافات بين الطرفين ولكن هذه الخلافات لا تكون خلافات مستمرة وتكون لفترات طويلة .

ولكن عندما يشعر الطرفان بمشاعر سلبية مثل الحزن أو الغضب أو الاحباط أو القلق أو الخوف أو الاحراج أو الشعور بالذنب أو الانفعال المستمر فهنا يكون من الأفضل فسخ الخطبة .

4- ليس هناك أي حياة بدون الطرف الآخر :

عندما يسيطر طرف على الطرف الآخر بحيث يجعله يلغي طموحه وأهدافه ويلغي شخصيته تماما فهنا يشعر الطرف الآخر أنه لاشيء بدون شريك حياته ولا يعرف من هو ولا ماذا يعمل هنا يكون الوقت المناسب لفسخ الخطبة .

خطبة

5- الابتعاد :

عندما يشعر كل طرف بأنه بعيد تماما عن الطرف الآخر وعدم الشعور بنفس المشاعر الجميلة التي اعتاد أن يشعر بها في وجود الطرف الآخر ولايهتم كل طرف بالسؤال عن الطرف الآخر والشعور بعدم الاهتمام .

وعندما يريد الطرف الآخر رؤية شريك الحياة يتحجج الشريك بحجج واهية حتى لا يراه أو أكاذيب لا أساس لها من الصحة لمجرد أنه يشعر بأنه عبء على كاهله .

6- الادمان :

عندما يكون أحد الطرفان مدمن للخمور أو المخدرات هنا يكون من الصعب التعايش مع شخص مدمن ففي الغالب الأعم من الأوقات سيشعر الطرف الآخر بأنه في علاقة ثلاثية مكونة منه والطرف الآخر والمادة المخدرة وهنا تستحيل العلاقة بين الطرفان .

تعارف للزواج

7- الخيانة :

عندما يخون احد الطرفين الطرف الآخر في فترة الخطبة هذا معناه أن معدلات خيانته للطرف الآخر بعد الزواج ستصبح عالية لأن لديه استعداد قوي جدا للخيانة كما أن الثقة بين الطرفين يشوبها بعض الاهتزاز وسيظل كل طرف يشك في الطرف الآخر لأن الطرف الخائن سيظل طوال الوقت يشعر بأن الطرف الآخر يخونه لأنه كما تدين تدان والطرف الأخر لا يثق في الطرف الأول لأنه قد خانه قبل ذلك ويتوقع أن يقوم بتكرار الخيانة .

8- علامات أخرى :

-الملل من العلاقة ومن الطرف الآخر .

– عندما لايفتخر كل منهما بالطرف الآخر أمام الناس .

– عندما لا يشعر كل طرف بالأمان والاخلاص مع الطرف الاخر .

– عندما يجد كل طرف صعوبة في التعبير عن مشاعره أمام الطرف الآخر .

– التحدث عن أهل الطرف الآخر بالسوء .

– عدم القدرة على التعبير عن الآراء أمام الطرف الآخر .

– العنف ضد الطرف الآخر سواء كان بالسباب أو الضرب .

– الاقلال من شأن الطرف الآخر أمام الناس بشكل مستمر .

– إذا كان الطرف الآخر مدمن سيطرة ويرغب في عزل شريك الحياة عن جميع الناس .

– التهديد المستمر بفسخ الخطبة للضغط على الطرف الآخر .

– عدم تخطي تجربة الخطوبة السابقة .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا