موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

هل خطيبك يستحقك ؟

2016/02/01

فترة الخطوبة هي فترة غاية في الأهمية قبل اتمام الزواج, في هذه الفترة تتحدد معالم العلاقة فيما بعد , ولكن هل كان الاختيار مناسب من البداية ؟ ام انه خطأ ؟

1. لا يراعي مشاعرك :

اذا لاحظتي ان خطيبك لا يقيم وزناً لمشاعرك ويستهتر بها تماماً الي حد التهميش فهذا يدل انها لا يكترث بكِ ولا يهتم بمشاعرك او يخشي ان يتسبب بجرح لكِ , وهذا مؤشر واضح انه لا يستحق ان تكملي معه العلاقة لانه لا يستحقكك ولا يقدرك حق قدرك .

2. مشغول عنك :

يجب ان تعلمي عزيزتي ان الحب اهتمام , والحب بدوان اهتمام, هو ليس بحب .لذلك من يهتم سوف يجد الوقت , او علي الاقل سيخلق وقت خاص لمن يحب , وقت يكون ملك له فقط. اما اذا دائما مشغول ويبرر انشغاله ولا يجد لكِ وقت ابداً .فكيف نسمي هذا حب وهو خالي من اي مظهر من مظاهر الاهتمام ؟ وكيف نستمر في علاقة كهذه؟ , فهذا طبع ولن يتغير , واذا تعود علي ذلك فلن يتغير بعد الزواج , فاتحيه في الموضوع واذا لم يتحسن خلال فترة الخطوبة , اعلمي انه لم يكن يستحقك, فلماذا تجدين انتِ الوقت من اجله وهو لا يجد ؟

3. المسئولية :

الرجل الذي لا يتحمل مسئولية نفسه لا يستطيع تحمل مسئولية غيره , فكيف له ان يكون اسرة وهو لا يستطيع حتي تدبير اموره , قد يكون الامر عيباً او ضعفاً في شخصيته , ومن ناحية اخري قد يكون بطبعه مستهتر وسطحي لايقدر الامور تماماً , وفي الحالتين هو غير جدير ان تُكمِلي معه الطريق للنهاية .

4. لايسعي للتقرب منك :

اذا وجدتي خطيبك لا يسعي للتعمق في علاقتكم والتعرف عليكي عن قرب اكثر والوصول الي التفاهم التام , وفقط تمر الايام وعلاقتكم مازالت كما هي , فهو غير جاد في علاقكتم , وانما انتي علاقة عابرة في حياته ,فالرجل حين يحب بصدق يسعي لاستكشاف المرآة ويكون لديه شغف وفضول يدفعه نحو العلاقة .

الصفات السيئة :

الصفات السيئة التي قد تظهر منه في فترة الخطوبة,ولا نتحدث هنا عن صفة معينة , بل نتحدث عن اي شئ مخالف للاخلاق وللدين او اي عيب غير مقبول في شخصيته . يعتبر ذلك كافياً لانهاء الخطوبة , لانك تستحقين الافضل فقط .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©