هل تريد شريك حياتك أم تحتاجه ؟

2016/12/10

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، وهناك شركاء حياة لا يعرفون الفرق بين انهم يريدون شريك حياتهم ام انهم فقط يحتاجوه في حياتهم ، وهناك عدة علامات تعرف بها هذا الفرق ومنها :

1-الوحدة في مقابل الاستعداد :

عندما تشعر بالوحدة وتتألم من جراء ذلك ، هنا انت تحتاج شريك الحياة ، لكن عندما تكون متناغم مع وضعك ولا تشعر بالوحدة وانت لم تتزوج بعد ، فهنا انت مستعد للتعارف على شريك مناسب ، وتريد إنجاح علاقتك به .

2- الحرية في مقابل التملك :

عندما تتملك شريك حياتك ، وتريد ان تراه في كل لحظة ، لأنك تشعر بأنه ملكك ، هنا انت تحتاج شريك الحياة ، لكن عندما تتيح لشريك حياتك الحرية في ان يراك بعد فترة اسبوع مثلا (اذا كنتما في فترة الخطبة ) ، هذا معناه انك تريد شريك حياتك .

3- وجود هدف للحياة :

اذا كنت تعيش على هامش الحياة وليس لديك هدف معين خاص بك ، فهذا معناه انك تحتاج شريك حياة لكي يجعل لك حياة خاصة بك ، واذا كنت تعيش بهدف خاص بك فأنت الان مستعد لمقابلة شريك الحياة ، ويمكنك التواصل مع الخطابة من اجل تنظيم ذلك ، لأنك الان تريد ان تكمل حياتك مع شريك حياة ، ولست تحتاج شريك حياة .

4- اليأس في مقابل الثقة بالنفس :

عندما تحب ذاتك وتشعر بأنك متقبل لذاتك فهنا انت الان تريد شريك حياتك ، ولكن عندما تشعر باليأس وقلة الحيلة والعجز ، وتشعر بأنك لابد وان ترتبط بشريك حياة ، وتبحث عنه عن طريق التعارف ، فهذا معناه انك تحتاج شريك حياة ولست تريده .

5- الشعور بعدم القيمة في مقابل الشعور بقيمة الذات :

اذا كنت تشعر بأنك عديم القيمة وانك غير مرئي ، وترغب في سماع المديح دائما ، وترغب في ان يخبرك الاخرون عن مدى جمالك وروعتك وجاذبيتك ، وتغضب جدا عندما لا تسمع المديح من الاخرين ، فهذا معناه انك تحتاج إلى شريك حياة ، لكن عندما تشعر بقيمة ذاتك وتحب ذاتك وتعرف تماما قدر نفسك ، فهذا معناه انك تريد شريك حياتك ، ويجب ان تبحث مع الخطابة عن شريك مناسب لك .

6- الرغبة في العيش معاً :

عندما تعيش مع شريك الحياة لأنك لا تستطيع العيش من دونه ، هنا انت تحتاج شريك الحياة ، لكن عندما تعيش مع شريك الحياة لأنك ترغب في ذلك ولا يجبرك احد على العيش معه ، فهذا معناه انك تريد شريك الحياة .

7- الكلمات :

عندما تتحدث مع شريك حياتك وتقوم بحساب كل كلمة قبل ان تقولها وتزنها في عقلك قبل ان تتفوه بها ، حتى لا تغضبه ، فأنت هنا تحتاج شريك الحياة ، لكن عندما تتحدث بأي شيء يأتي في خاطرك، ولا تخاف من العواقب ، فهذا معناه انك تريد شريك الحياة.

8- الاستعداد :

عندما تكون مستعد لمقابلة شريك حياتك ، فأنت هنا تريد شريك الحياة ، لكن عندما تكون غير مستعد لمقابلة شريك الحياة ، فهنا انت تحتاج شريك الحياة ، ومما لاشك فيه ان احتياج شريك الحياة يجعل العلاقة بين الزوجين غير متوازنة وغير صحية وغير ناضجة .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا