موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

هل الحب السابق له دور في حياتك الان ؟

2017/06/04

الحب والعلاقات العاطفية السابقة التي انتهت بفسخ الخطبة من ابرز الاحداث التي تشكل شخصية الفرد ، ولكن لابد وان تتحرر من تأثيرها عليك إذا اردت ان تنعم بسلام داخلي مع نفسك ومع الكون ، ولكن هناك بعض العلامات التي تستطيع بها معرفة ما اذا كانت العلاقة السابقة مؤثرة عليك ، ومنها ما يلي:

1-الوقوع في سجن رأي الشريك السابق :

اذا كانت كلمات الشريك السابقة السلبية تقوم بتشكيل وعيك وحاضرك ، وترى الدنيا بمنظور الشريك السابق ، كما انك تحقق توقعاته السلبية عنك ، فمثلا يزيد وزنك ولا تستطيع انقاص وزنك ، لأن الشريك السابق اشار بأنك شخص زائد الوزن ، او انك فاشل ولا تستطيع النجاح في العمل ، لان الشريك السابق قد نعتك بالفاشل الابدي ، وهناك الكثير من هذه الامثلة التي تبين ان شريكك السابق ما زال يتحكم في حياتك حتى الان .

2- تضخيم المميزات الخاصة بالشريك السابق :

عندما تتحدث مع نفسك او مع الاخرين عن مميزات الشريك السابق ، وكيف انه كان شخصية متميزة بحق ، ولا تنظر للعيوب التي تشوب شخصيته ، هذا يجعلك تشعر بالحسرة ، نتيجة فسخ الخطبة ، مما يجعلك تشعر بمشاعر سلبية اخرى كثيرة ، مثل الشعور بالذنب اذا كنت انت من طلب الانفصال ، او الشعور بالغضب من الاخر ، اذا كان الطرف الاخر هو صاحب قرار الانفصال .

3- اعادة قراءة الرسائل المرسلة :

ما حدث قد حدث ، ولكن عندما تستمر في قراءة الرسائل التي كانت تجمعكما اثناء العلاقة ، والتي تتحدث عن احلامكما بخصوص علاقة الزواج الاسلامي ، ولكن الان اصبح كل هذا عبارة عن سراب ، وتقرأ هذا الرسائل وتشعر بالاشتياق والحنين والحسرة على ما فات ، وتتمنى رجوع الزمن إلى الوراء ، فكل ذلك يمنعك من المضي قدما في حياتك العاطفية ، لأنك هنا عبارة عن اسير لعلاقة ماضية قد رحلت عنك إلى غير رجعة ، لذلك عليك ان تتخلص من هذه الرسائل ، وتتخلص من كل شيء مادى له علاقة بالشريك السابق ، من اجل فتح المجال لعلاقة عاطفية جديدة انت بطلها .

4- نقص الثقة بالنفس :

نقص الثقة بالنفس بعد الانفصال امر طبيعي جدا ، لأنك الان في مرحلة انتقالية وفي وضع جديد لم تعتاد عليه ، ولكن عندما تستمر في الحياة وانت ثقتك بذاتك ضعيفة فهذا يعد مؤشر على انك مسجون داخل علاقة عاطفية سابقة ، ولابد من ان تعمل على تقوية ثقتك بذاتك من اجل ان تجمعك علاقة صحية مع شريك حياة اخر في ظل علاقة زواج اسلامي محبة .

5- تخفيض المعايير التي تحوز اعجابك :

فاذا انفصلت عن الشريك وقررت ان تقوم بتخفيض المواصفات التي تعجبك ، وتقليل التوقعات التي تتوقعها في مواصفات الشريك ، لأنك ترى نفسك تستحق شريك اقل من الشريك السابق ، كل ذلك يعني انك ما زلت سجين تجربة الحب السابق .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات اوضح عن الانفصال عن الشريك ، وكيف يمكنك التعامل معه في خطوات فعالة ، والاستجابات الخاطئة للتعامل مع الفراق ، والتي تزيد من ألمك ووجعك ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©