نقاط لحل المشاكل الزوجية

2017/01/27

الكثير من الزواج يعانواا من المشاكل الزوجية الكثيرة غلى كل زوج وزوجة نصائح ااتخلص من هذه المشاكل مشاكل الحياة الزوجية وحلولها “زواج مجاني”

لأن الحياة الزوجية علاقة فريدة من نوعها ذات خصائص مميزة تجمع بين طرفين بينهما مجموعة مختلفة ومتنوعة من المصالح والروابط من ضمنها الأطفال فيجب أن يكون التواصل سيد الموقف فى حل هذه المشاكل والتخلص بشكل نهائى

لذا إليكى أيها المرأة بعض النصائح الفائدة لحل مشاكل الحياة الزوجية وهى :

  1. تفهم الأمر هل هو خلاف أو أنه سوء تفاهم فالتعبير عن حقيقة مقصد كل واحد منهما وعما يضايقة بشكل واضح ومباشر يساعد على إزالة سوء الفهم .
  2. الرجوع إلى النفس ومحاسبتها ومعرفة تقصيرها مع ربها الذى هو أعظم وأجل وفى هذا تختصر الخطأ الذى وقع عليك معرفة انه لم ينزل بلاء إلى بذنب وأن من البلاء الخلاف مع من تحب
  3. أن يتحدث كل واحد منهما عن المشكلة حسب فهمه لها ولايجعل فهمه صوابآ غير قابل للخطأ أو أنه حقيقة مسلمة لاتقبل الحوار ولا النقاش .

“زواج اسلامي”

الطرق التى يجب أن يفكر بها كل شريكيين لحل مشاكلهما هى :

  • لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب مناقشة المشكلة مع الطرف الآخر على إنفراد وتجنب وجود أى شخص حتى الأطفال
  • لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب محاولة الحفاظ على حدود الأخلاقيات والقيم والذوقيات قدر الإمكان قبل مناقشة الطرف الآخر .
  • لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب التأكد من دقة المعلومات التى يستند إليها الزوج أو الزوجة فى المناقشة .
  • لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب التركيز على سلوك معين وليس على العموميات وتحديد الخطأ الذى وقع فيه الطرف الأخر دون الزج بالحوادث والأشياء الماضية .
  • لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب إثارة النقاش بعد حدوث المشكلة مباشرة شرط تجنب الإنفعال والغضب فالحل فى دقائق الهدوء أفضل كثيرآ من الحل فى ساعات الغضب لأن قاعدة الزمن جزء من العلاج لاتنفع فى هذا المقام
  • لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب ختم جلسة النقاش بالتفاهم على النتيجة التى تم الخروج بها من الطرف الأخر وعدم تعليق الموضوع من غير نتيجة .
  • لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب إغلاق الموضوع وعدم نتيجة عند جلسة نقاش أخرى فى المستقبل وعدم إستخدامه كسلاح لمحاربة شريك حياته .

وفى النهاية نقول ينبغى أن ينظر الزوجان نظرة واقعية الى الخلافات الزوجية إذا إنها من الممكن أن تكون عاملآ من عوامل الحوار والتفاهم اذا أحسن التعامل معها .

“خطابة”

والأسلوب الذى يتبعه الزوجان فى مواجهة الخلاف إما أن يقضى عليه وإما يضخمة ويوسع نطاقة .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا