موضوعات تتحدثي فيها مع شريك حياتك من أجل زواج ناجح

2016/02/09

إذا كان لديكي مشكلة في الحديث مع زوجك ولا تعرفي ما الذي تتحدثي عنه فاعلمي أنك لستي وحدك وأن هذه مشكلة نساء كثيرات فمن المحتمل أن يكون لديكما أشياء وأهداف مشتركة وطموحات واتجاهات وآراء واهتمامات يمكن الحديث عنها معا لساعات طويلة في محادثات ممتعة ولكنكما لا تعلمان ماهيتها ولكن هناك العديد من المواضيع التي تهم كل الرجال لأنهم يشتركون في حب موضوعات معينة منها :

1- خطط نهاية الأسبوع :

تحدثي معه عن خطط آخر الأسبوع حتى لو كنتما في منتصف الأسبوع فإن ذلك ممتع ومسلي ويعطيكما شيء تتطلعان إليه بعد أسبوع طويل من العمل وهذا يجعلكما تنجزان عملكما بجهد ومتعة للحصول على فسحة آخر الأسبوع .

2- المجاملات :

تحدثي عن أشياء تعجبك في زوجك سواء في شخصيته أو في مظهره أو شيء فعله لك خلال الأسبوع حتى يعلم أنك تقدريه وهذه المجاملة تزيد من ثقته بنفسه وتزيد من حبه لكي وتحفزه على بذل الكثير من الجهد لانجاح العلاقة .

3- مصادر القلق :

عليكي مشاركة زوجك مصادر القلق اليومية الخاصة بكي وهو أيضا يشاركك مصادر قلقه اليومية حتى تتفهمان بعضكما بشكل أعمق ويصبح التواصل بينكما أسهل .

4- العمل :

دائما هناك شيء يمكن التحدث عنه بخصوص العمل مثلا خطة جديدة في العمل أو رب عمل سيء فعندما يتم التحدث عن الحياة العملية للطرف الآخر هذا يساعد على فهم الجوانب المهنية للطرف الآخر .

5- الأسرار لصغيرة :

الأسرار ممتعة عند الحديث عنها فيمكنكما لعب لعبة الأسرار عن طريق أن يتحدث كل منكما عن سر معين فتشارك الأسرار يخلق جو من الحميمية في العلاقة ويبعث على البهجة والسرور .

6- الأفلام وبرامج التلفاز :

دائما يكون هناك فيلم أو برنامج يبعث على المتعة فعند الحديث عن الأفلام والبرامج المفضلة في التلفاز يخلق هذا جو من المتعة والتشويق ومعرفة الآخر بشكل أعمق .

7- الطعام والمطاعم :

حتى لو كنتي غير شغوفة بالطبخ فعلى الأقل تستمتعي بتذوق الطعام الطيب فعند التحدث عن مطاعمكما المفضلة التي ترغبان في زيارتها في اجازة نهاية الأسبوع هذا يعطيكما فرصة التخطيط لأجازة نهاية الأسبوع بشكل جيد ومنظم ويحقق أهدافكما وأحلامكما .

8- الأحلام :

التحدث عن الأحلام والطموحات والأهداف والرسالة والرؤية يعمل على خلق بيئة حوار عظيمة ويساعد كلا الطرفين على معرفة الجانب الشخصي للآخر بشكل أفضل .

9- الهوايات :

ما الذي تستمتعي به وأنتي تفعليه في وقت الفراغ الخاص بك ؟ قومي بمشاركة زوجك أفكارك حتى تعرفي هواياته فمن المحتمل أن تجدا شيء ما مشترك تستمتعان بفعله معاً .

10- الأصدقاء :

من الجيد دائما معرفة معلومات عن أصدقاء شريك الحياة فإنها خطوة لمعرفة جانب من جوانب حياة زوجك مما يتيح فهم أعمق لشخصيته وأفكاره واتجاهاته .

11- الماضي :

الماضي به أحداث جميلة وممتعة وفكاهية فقط لا تتحدثي عن خطوباتك السابقة أو زوجك السابق إذا كنتي متزوجة قبل ذلك يمكنك الحديث عن طفولتك أو أحلامك وأنتي طفلة أو كل الأحداث التي جعلتك كما أنتي حالياً .

12- المستقبل :

ماذا تريدي أن تفعليه في حياتك ؟ هذا الموضوع يمكن أن يجعلكما تبدئان في مناقشات عقلانية مما يساهم في معرفة اتجاهات زوجك ونظرته عن الحياة .

13- الأهداف المشتركة :

يمكنكما التخطيط للأهداف المشتركة معا فهذه الأهداف يمكن أن تكون الرسم أو الكتابة أوالجري في الماراثون أو يمكن أن تكون شيء آخر فعندما تقوما بالتخطيط للأهداف المشتركة يبعث هذا على القرب في العلاقة ويبني علاقة أوثق .

14- الأشياء المفضلة :

أحيانا بعض الأشياء الصغيرة تجعلنا نتحدث في محادثة ممتعة لساعات طويلة فعند الحديث عن الأشياء التي يحبها والتي لا يحبها كلا منكما يساعد هذا على التعرف على الشريك بصورة أوضح ومعرفة الأشياء المفضلة له حاليا لأن الأشياء المفضلة تتغير مع مرور الزمن .

15- الألعاب والسيارات :

معظم الرجال شغوفين بالألعاب أو أي وسيلة من وسائل النقل هل زوجك لديه ولع بنوع معين من الألعاب ؟ هل يستمتع بوقته أثناء لعب لعبة معينة على حاسوبه ؟ فعليكي أن تعرفي المزيد عن الألعاب المحببة لديه حتى تفهميه بشكل أعمق .

ومن مجمل هذا يتضح أن الحديث في مواضيع كثيرة يجعل هناك تواصل أفضل وفهم أعمق للطرف الآخر وكلما تحدثتما في موضوع ووجدتما أشياء مشتركة هذا يحفزكما على الحديث أكثر واكتشاف اهتمامات مشتركة بصورة أكثر مما يجعل الحياة الزوجية اكثر سعادة ومودة ورحمة .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا