موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

موت الحب بين الطرفين .. الاسرار والخفايا

2017/01/16

الحب من اسمى المشاعر الانسانية التي تجمع بين قلب الرجل والمرأة ، في علاقة زواج اسلامي ، ولكن الدراسات الحديثة تشير إلى ان عمر الحب الرومانسي هو ثلاث سنوات فقط ، وبعدها يختفي الحب ، ولكن هناك عدة اسباب تجعل الحب يصارع الموت ، ومنها ما يلي :

1-الاساس الهش :

عندما يتم بناء العلاقة على اساس هش جدا وضعيف جدا ، هذا يضر العلاقة على المدى الطويل ، فإذا تم التعارف والانجذاب على اساس الشكل الخارجي والجاذبية بدون الاهتمام بالاشياء المشتركة او الاشياء التي تعرقل طريق الحب ، واذا تم كل هذا بدون التخطيط لمستقبل العلاقة ، كل هذا يؤدي إلى موت الحب بين الطرفين إن عاجلا او آجلا .

2- لم يكن هناك حب من الاساس :

اذا تم التعارف والرغبة في الارتباط الرسمي من اجل اسباب خاطئة ، مثل الرغبة في التحرر من علاقة عاطفية فاشلة ، او من اجل ان تغيظ الفتاة صديقاتها ، وتبين لهم انها اكثر جاذبية منهن بدليل انها تزوجت قبلهن ، او من اجل ان هناك من يضغط على احد الطرفين من اجل الحب والارتباط فيقرر ان يحب ويدخل في ارتباط رسمي مع اي شخص ، فكل هذه الاسباب تجعل العلاقة غير متوازنة ، كما انها تهدد بفقد وموت الحب بين الطرفين .

3- الخيانة :

الخيانة الزوجية تقوم بكسر رابطة الزواج الاسلامي بين الطرفين ، لأن الطرف الضحية يشعر بقلة حيلته ، ويشعر بأنه فاشل في الحياة الزوجية ، ويرى نفسه على انه غير جذاب بدليل ان الاخر قد خانه ، وهذه الخيانة الزوجية تجعل من العسير جدا على الزوجين ان يقوما بتخطي هذه الازمة ، ولكن هناك بعض الازواج القادرين على إصلاح الزواج بالرغم من حدوث الخيانة الزوجية ، ولكن الخيانة تعمل على قتل الحب بين الطرفين .

4- الخوف وعدم الامان :

عندما يشعر طرف ما في العلاقة بالخوف الشديد من ان يفقد الطرف الاخر ، وخاصة إذا كان الطرف الاخر يعمل على تهديده باستمرار بأنه سوف يتركه ، كل هذا يؤدي إلى ان الطرف الخائف يسلك ويقوم بعمل سلوكيات غير منطقية وغير حكيمة ، مما يؤدي إلى تفاقم الاوضاع ، مما ينتج عنه الانفصال وموت الحب بين الطرفين .

5- تراكم المشاعر السلبية :

عندما تتراكم المشاعر السلبية بين الطرفين مثل الخوف والشعور بالذنب والشعور بالغضب والشعور بقلة الحيلة والاحباط وخيبة الامل ، كل هذه المشاعر تعمل على عمل حاجز بين الطرفين ، هذا الحاجز يعمل على منع التواصل الفعال بين الزوجين ، مما يؤدي إلى فجوة في التواصل ، مما يجعل الزوجين يبتعدا عن بعضهما البعض بشكل تدريجي ، مما يؤدي إلى موت الحب بينهما على المدى الطويل .

6- الكذب :

الكذب يعمل على فقد الثقة بين الزوجين ، والثقة من اهم مقومات الزواج الناجح ، مما يصيب العلاقة في مقتل ، مما يؤدي إلى ان يخبو الحب بشكل تدريجي بين الزوجين .

ومن مجمل هذا يتضح ان موت الحب لا يحدث بسبب عامل واحد فقط ، وانما هناك العديد من العوامل التي تتحد معا لكي تعمل على موت الحب .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن الخيانة الزوجية واسبابها ونتائجها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©