من هي الزوجة المهملة

2017/08/15

الحياة الزوجية تحتاج من الطرفين اهتمام وتقدير ومراعاة كل طرف الآخر ولكن في بعض الزيجات يشوبها الفشل ويتخللها الملل ويكون ذلك ناتجا عن اهمال طرف لطرف الاخر .

وماذا كان هذا الطرف هو الزوجة ؟

فالزوجة المهملة لزوجها وبيتها ولنفسها تساعد علي تدمير الحياة الزوجية بل تساهم في تدمير الاسرة باكملها وقد تتعدد وجوه واشكال الاهمال لدي الزوجة , فقد يبدأ باهمال الزوجة لمظهرها فإهمال الزوجة في نفسها وزينتها ومتناسية أن لزوجها حقوقا أقرها نبينا العظيم بقوله ” إذا نظر إليها سرته” .

  • فعليكي ايتها الزوجة الاهتمام بمظهرك دائما لكي لاينفر زوجك منك وتكثر اهمال الزوجات في مظهرها وفي تعاملها مع زوجها بعد الا‌نجاب .
  • ويكفي ان نعلم أن الدراسات أثبتت أن 8% من حالات الطلاق في العالم العربي كان سببها إهمال الزوجة في مظهرها وأنوثتها وان نفس السبب ترتب عليه 12% من حالات الزواج الثاني وياتي في المرحلة االثانية .
  • اهمال الزوجة لنظافة بيتها وتحقيق واجباتها نحو بيتها , هذا بالطبع يؤدي الي نفور الزوج من البيت وانتقاده لزوجته , فعلي الزوجة الاهتمام ببيتها, لان البيت هو مملكة الزوجة وهو مؤشر علي نظافة واجتهاد الزوجة .
  • وياتي في المرحلة الثالثة اهمال الزوج عاطفيا والاهتمام به وبمشاعره والاصعب هوالتغاضي عن حقوقه واهمال الزوج في الفراش .

وهذا بالطبع يتنافي مع تعاليم ديننا الحنيف , فالاسلام اقر بعدم جواز أن تهجر الزوجة فراش زوجها بدون عذر ما رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلم تأته , فبات غضبان عليها، لعنتها الملائكة حتى تصبح ” .

لذا لابد علي الزوجة ان تعلم جيداً ان باهمالها لنفسها ولزوجها لبيتها أنها بذلك تساعد علي تدمير جياتها الزوجي, فاحرصي ايتها الزوجة علي مراعاة بيتك وزوجك والاهتمام بها والاهتمام بنفسك ومظهرك لانك بذلك تكسبين نفسك أولاً وتكسبي زوجك وبيتك ثانياً.

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا