من هي الزوجة الصبورة

2015/11/24

الزواج يمر احيانا بكثير من المواقف التي تحتاج من الزوجين الصبر والتضحية والتعاون وفي بعض الاحيان تدفع الزوجة هذه الضريبة اكثر من الزوج , فقد يكون الملل او الروتين او البرودة وعدم التواصل بين الزوجين يؤدي الي كثرة الخلافات بينهما وضغوطات الحياة تؤثر سلباً علي الزوجين وقد يكون الزوج نفسه انفعالي اويٌحدث بعض الخلافات مع زوجته فهذا الامر يتطلب من الزوجة الصبروالتحمل..

فالزوجة الصبورة هي التي تستطيع ان تتعامل مع زوجها في جميع الاوقات وجميع الظروف وهي لتي تفهم معنى الحياة الزوجية تتعامل مع مواقف الزوج الانفعالية بذكاء وحكمة ،،فتحاول تبسيط الأمور والتخفيف عن الزوج ..

الزوجة الصبورة هي الحضن الدافئ الذي يلجأ إليه في الأزمات ووقت المشاكل فهي التي تتميز بالاحتواء و بالحنان والصبر ,فاذا عاد الزوج من خارج المنزل تستقبله بالترحاب والبشاشة و تحاول تخفيف متاعب العمل عنه.

واذا واجهتهما مشاكل في حياتهما الزوجية تكون صبورة وحمولة واذا كان زوجها عصبياً اوصعب المزاج فتكون صبورة وذكية في تعاملها معه وتصبر حتى على طبيعته، وتتعامل معها بحكمة..

فالزوجة الصبورة تتمتع بصفة التعامل مع مشاكل الحياة الزوجية وحلها ببساطة ولابد ان تعلم الزوجة ان :

الحياة الزوجية ليست جنة طوال الوقت بل هي حياة مليئة بالفرح والحزن والسعادة والالم ويتخللها فترات ضغوطات وخلافات فهذه سنة الحياة ومن جهتهم يقدم علماء الاجتماع نصيحتهم ويقولون: أن نجاح العلاقة الزوجية يقوم في الأساس على الصبر لكلا الطرفين .

إذ يفضل أن يتمتع كل طرف بالصبر، حيث لا يمكن لأي علاقة مهما كانت أن تظل على نفس السوية، من دون أن تصيبها بعض المشاكل أو أن تصاب بحالة من الخمول

إذا كنت تعاني من أوقات عصيبة مع شريك حياتك، فإن ذلك سيمنعك من تذكر الجوانب الإيجابية التي يتمتع بها والتي كانت في الأساس هي التي شدتك إليه.

ولذلك كلما شعرت أنك ستصل إلى طريق مسدود، فإن عليك أن تحاول استرجاع الماضي والذكريات الجميلة مع الشريك وأن تتذكر الأسباب التي دفعتك للارتباط بهذا الإنسان طوال الحياة.

هذا وإنه من الضروري ألا تنظر إلى تصرفات الطرف الآخر بشكل شخصي، حيث إن الكثير من الأحداث والتصرفات التي تمر بكما لا يمكن أن يتصرف الشريك تجاهها ليؤذيك شخصياً.

كمان أن القرآن الكريم يحث على الصبر في نواحي الحياة، ونبينا العظيم يأمرنا بالصبر

قال الله تعالى : ” إنّ الله مَعَ الصّابِرِينْ “

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ” من صبرت على سوء خلق زوجها أعطاها الله مثل ( ثواب ) آسية بنت مزاحم “

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا