موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

مقاومة الرغبة بالخيانة بين الزوجين

2016/03/10

الخيانة الزوجية من اكثر الاشياء التي تهدم العلاقة بين الطرفين داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، ولكن العديد من الناس لا يعرفون طرق التعامل مع افكار التخلص من الرغبة في خيانة الشريك ، وهناك عدة خطوات يمكنها ان تساعدك في هذا الصدد ، ومنها ما يلي :

1-التفكير في العواقب :

عليك ان تفكر جيدا في نتائج الخيانة الزوجية على علاقتك بالطرف الاخر داخل مؤسسة زواج اسلامي كما انها سوف تعمل على قتل الثقة بالنفس لدى الطرف الاخر ، كما انها تجعلك تظهر بمظهر الفاسق امام الاخرين ، مما يجعل حياتك على المحك ، مما يؤدي إلى مشاعر وضغوطات تعصف بكيانك ، وهذا بالطبع اخر ما تطمح إليه .

2- الوعي بالاسباب :

لكل شيء سبب ، فعندما تجد السبب وتقوم بمعالجته فإن هذا الشيء سوف يختفي ، ولذلك فإنه من الهام جدا ان تعرف ما هي الاسباب الكامنة وراء رغبتك في التعارف على اشخاص من الجنس الاخر والقيام بخيانة الشريك ، هل انت مفتقد الحب في علاقتك بالشريك ؟ ام انك مفتقد ثقتك بنفسك ؟ ام انك تواجهك مشكلات في العلاقة الحميمة مع الشريك ؟ ام انك تشعر بالملل في حياتك فترغب في كسر هذا الملل ؟ ام انك ترغب في مغامرة جديدة في حياتك ؟ فلابد وان تكون صريح مع ذاتك من اجل معرفة السبب .

3- التواصل مع الشريك :

لابد وان تتواصل مع شريك حياتك وتعمل على اصلاح علاقتك به ، لأن العلاقة شبه المقطوعة مع الشريك تعمل على التفكير الشديد في الخيانة الزوجية ، فلابد وان تعمل على حل الصراعات المتراكمة بينكما ، ومن الممكن ان تتواصل مع مرشد أسري لمساعدتك في هذا ، فالتواصل من اهم الاعمدة التي يقوم عليها الزواج الناجح ، والتعارف على ذلك يجعل العلاقة بينكما تتحول إلى علاقة ناجحة بشكل كبير .

4- التركيز على ايجابيات الشريك :

لابد وان تقوم بالتركيز على الايجابيات التي بداخل شخصية الشريك ، كما انك لابد وان تقوم بالتركيز على ايحابيات العلاقة ككل معه ، فبالطبع شريكك يتميز بالعديد من المميزات التي تجعله شخص فريد من نوعه ، ولهذه المميزات انت اخترت بكامل ارادتك ان ترتبط به بشكل رسمي وتستمر في العلاقة معه ، ولكن هذه الايجابيات التي كانت في مخيلتك ربما قد ضاعت في زحمة هذه الحياة ، فعليك العمل على احياء هذه الايجابيات بداخلك ، فهذا سيعمل على إصلاح العلاقة بينكما بشكل كبير جدا .

5- كسر الملل :

عليك بالبحث عن الاثارة وكسر الملل في علاقتك بالشريك ، فعليك تمضية المزيد من الوقت معه بشكل ممتع ، مثل الذهاب لنزهة معا ، او الذهاب لممارسة لعبة رياضية ، او السفر ، او فعل اي شيء يتسم بالاثارة يستمتع به كلاكما معا ، من اجل تقوية العلاقة بينكما ، مما ينعكس بشكل ايجابي على العلاقة ككل .

ومن مجمل هذا يتضح ان الافكار الخاصة بالخيانة الزوجية شائعة جدا في العلاقة بين الزوجين ، ولكن عليك التعامل معها بشكل ايجابي وفعال .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر عن الخيانة الزوجية واثارها السلبية على الرجل والمرأة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©