معلومات أول مرة تعرفها عن المرأة التي تعرضت للخيانة

2017/09/10

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، مما لاشك فيه ان الخيانة شيء مؤلم جدا ، ويؤثر على شخصية الفرد وسلوكه ونظرته لذاته وطريقة تعامله مع من حوله ، فصدمة الخيانة تقوم بتغييره ليصبح شخص اخر مختلف تماما عن الشخص الذي كان قبل اكتشاف الخيانة ، فالألم النفسي يقوم بتحويل الشخص تماما ، وهناك عدة معلومات خاصة بالمرأة التي تعرضت للخيانة من قبل شريك حياتها ، ومنها ما يلي :

1-مشكلات في الثقة بشريك الحياة :

المرأة التي تعرضت للخيانة من قبل شريك حياتها يضطرب لديها مفهوم الثقة في الاخر ، لأنها أعطت الثقة العمياء في شريكها وقد خانها ، لذلك فهي لا تثق بعد ذلك في الشريك الجديد لأنها تخاف جدا من ان تعطيه الثقة وتتألم مرة اخرى من جراء الخيانة ، فهي تستخدم عدم الثقة كوسيلة لحماية نفسها من ألم جديد بسبب خيانة جديدة مرة اخرى ، وهذا بالطبع يؤلم جدا شريك حياتها ، لأنه يجد نفسه يدفع ثمن خيانة شخص اخر ، ولكن على الرجل ان يصبر على شريكة حياته ، فهي قد خبرت تجربة مؤلمة جدا ، والتعارف على هذه المعلومة يساعد الطرفين في العبور من أزمة الثقة هذه .

2- المرأة ترغب في عدم التسرع :

المرأة في العلاقة السابقة والتي انتهت بالخيانة قد ندمت على انها تسرعت كثيرا ، ولهذا فهي تريد ان تأخذ وقتها وتتمهل في مرحلة التعارف ، من اجل اتخاذ قرار سليم ، حتى لا تندم ولا تتألم مرة اخرى .

3- تشعر بعدم الامان :

المرأة التي تعرضت للخيانة تشعر بعدم الامان ، لذلك فهي ترغب في ان يطمئنها شريكها بأنه سيظل يحبها وسيظل بجانبها مهما حدث ، وهذا يمكن ان يكون مجهد ومتعب بالنسبة للرجل ، ولكن المرأة في هذه المرحلة فعلا بحاجة إلى الشعور بالامان في العلاقة مع الشريك ، من اجل تتويج العلاقة برابطة زواج اسلامي .

4- المرأة بحاجة إلى المزيد من المعلومات :

المرأة التي تعرضت للخيانة بحاجة إلى معرفة المزيد من المعلومات عن الشريك ، فهي تريد ان تعرف متى يصحو من نومه ومتى ينام ، ومن هم اصدقاءه ، وكم ساعة يعمل في اليوم ، وما هي هوياته التي يحبها ، وماهي اماكن خروجه المفضلة .. الخ ، لأن الجهل ونقص المعلومات يجعل المرأة تشك في الرجل بشكل أكبر ، لأن الجهل يتيح للافكار السلبية الظهور والتفاعل مع العالم المحيط .

5- المرأة تقدر الصراحة تقديرا تاما :

هذا النوع من النساء يقدرن ويحترمن الصراحة والشفافية والوضوح ، ويكرهن الكذب والغش ، لأنهن قد تألمن قبل ذلك بسبب الكذب والخيانة ، لذلك على الرجل ان يكون صريح جدا وامين مع المرأة التي تعرضت للخيانة ، من اجل إنجاح علاقة الزواج الاسلامي التي تربط بينهما .

ومن مجمل هذا يتضح ان المرأة يتم كسرها بواسطة الخيانة ، لذلك على الرجل مراعاة ذلك ، والتواصل يتيح للطرفين معرفة احتياجات الاخر واشباعها ، وهذا يجعل الطرفين يشعرا بالراحة في العلاقة .

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر وضوحا عن العلاقة مع شريك الحياة وسيكولوجية كل من الرجل والمرأة وطريقة التعامل الناجح بينهما يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا