موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

مشكلة الحب الضائع والبحث عنه

2017/08/10

منذ الطفولة والفتيات الصغار يسمعن الاغاني ويشاهدن الافلام واللتي غالباً ماتحمل هذه الأفلام الكثير من الحب والرومانسية وصور فارس الأحلام المثالية والذي دوماً تنتظر الفتاة وصوله, ومع تعلق قلوب الفتيات بفكرة الزواج إذاً ما العمل إذا تأخر فارس الأحلام أو لم يعد له وجود..؟؟

في الحقيقة بعض النساء يتملكهن الهوس أو الخوف من فكرة الوحدة وعدم الزواج.. إن الاغاني والرويات والأفلام قد ملأت قلوبنا وعقولنا بأن الحب مهم جداً وأنه كالماء والهواء للإنسان ومن دون الزواج أو هذا النوع من الحب فإن الانسان قد مات قلبه. عزيزتي الفتاة إن مثل هذه الأفكار قد تورطكِ في العديد من المشاكل في البحث عن شريك الحياة.

الثقة في النفس…

قد تؤثر بعض الأفكار بشكل سلبي على الفتاة مثل فكرة أن الرجل والمرأة هما نصفين يكمل بعضهما الآخر مثل هذه الفكرة قد تشعر الفتاة بأنها كائن ناقص دائماً إذا كان الرجل غير موجود في حياتها وتتخيل أنها سوف تشعر بالإطمئنان التام بقرب الرجل أي رجل.

حقيقة أعزائي القراء إن كل انسان ذكراً كان أم انثى لديه عيوب ومميزات سلبيات وإيجابيات ولكل انسان شخصية مستقلة فلماذا فقدان الثقة بالنفس أو حتى التوازن الاجتماعي من غير مبرر. أي الشعور بالنقص من دون شريك الحياة.

الخوض في علاقات فاشلة كثيرة…

تقع الانثى بطريقها في البحث عن حبها الضائع بعلاقات فاشلة وهي بقرارة نفسها تعلم أن مثل هذه العلاقة قد تفشل لكنها تخوض بمثل هذه العلاقات الفاشلة مع شبان أو تعرض نفسها على الشاب ويكون نية الفتاة طاهرة ولكن عزيزتي الفتاة لا تضمني نية الشاب ان تكون شريفة والمشكلة الخوض بمثل هذه الأمور تحت ضغط الأهل أو المجتمع لتجد الفتاة نفسها تمضي في علاقة فاشلة وتقلل من قيمة نفسها مع شخص ربما لا يكون يرضي متطلباتها تماماً.

للأسف الخوف من فكرة الوحدة ولقب “العانس” والذي يلاحق الفتاة اللتي تأخر زواجها يدفعها لتقديم تنازلات كثيرة وربما تقديم تنازلات على حساب كرامتها أو شيء من هذا القبيل.

عزيزتي الفتاة …اذا كنتِ فعلا من هواة الافلام الرومانسية والروايات ستجدين ان الحب يأتي بدون مقدمات ، و لايحتاج الى البحث والفحص للعثور عليه، بل عليكِ تفهم حقيقة واحدة انك لا تعلمين ماذا تخفي لكِ الايام.

نقول للفتاة واللتي تأخر سن زواجها بأن حالها كحال تلك اللؤلؤة الثمينة، الساكنة في أعماق البحار، لا أحد يراها، فهي محفوظة في تلك الأصداف، والتي لم تستخرج بعد!

لأنه لم يأتي ذلك الصياد الماهر الذي يعرف كيف يستخرج الجواهر الثمينة، أو بسبب وجودها في أماكن بعيدة وعميقة يصعب على الصيادين الوصول إليها، و ما أكثر اللؤلؤ الذي لم يُستخرج بعد من أصدافه، لأي سبب كان، فهل يعني هذا بأنه رخيص أو ثمنه قليل؟


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©