مشاكل فتره الخطوبة

2017/06/05

فى كل فترات الخطوبه توجد المشاكل ان لم تكن بين الخطيب والخطيبه تكون بين الأسرتين وان طالت مده الخطوبه أو قصرت وقد يفضل البعض فتره الخطوبه الطويله لكى تسمح للطرفين بالتعامل أكثر وتعطيهم فرصه اكبر للتعرف والبعض يرى أن طول فتره الخطوبه تقود للروتين والفتور مما قد يسبب المشاكل وهنا ظروف الطرفين هى المتحكم الأول فى طول او قصر فتره الخطوبه.

فتره الخطوبه تعطى انطباع مبدأى عن الحياه التى سيعيشها الطرفان وعن طباع الطرفين وفهم خصال وطريقه الطرفين فى التعبير ومايضايق الطرفين ومحاوله تجنبه أو التعامل معه .

من أكثر مشاكل الخطوبه التى تكتشف فيما بعد هى التجمل ومحاوله كل فرد التصنع بخصال ليست ملكه وهذا ما يؤدى فيما بعد الى ظهور المشاكل الكثيره ويجب أن تتعرفى وتكتسبى رأيك عن خطيبك من مواقف وليس من الكلام معه او عنه .

التسرع فى الموافقه على الخطبه هربا من الضغوط أو هربا من الأهل أو رغبه فى الارتباط من اجل الاحساس بالاستقرار والرومانسيه.

ماديات الزوج تكاد تكون بسيطه لا تغطى طموحات الزوجه فى تجهيزات المنزل وتصبح مشكله أو احباط للنفسيه .

بيئات الزوجين المختلفه تكاد تكون سبب للمشاكل فكل بيت له اسلوبه وعاداته وقد يتفق الطرفين فيها أو لا يتفقا أو أسلوب الحوار ,الزوقايات الأزواق المختلفه .

افشاء الأسرار الخاصه والمشكلات الصغيره بين المخطوبين وانعكاسها بطريقه خاطئه مما يوتر الأجواء ويخلق المشاكل فيجب أن يحرص الطرفان ع الخصوصيه بينهم لأن المشكله الصغيره عند نقلها الى الأهل ممكن أن تكبر وتقلب الدنيا رأسا على عقب .

ضروره الافصاح بما فى داخل كل فرد وعدم الكتمان ولكن مع اختيار الطريقه والأسلوب والوقت المناسب للحديث والمناقشه .

ان قصرت فتره الخطوبه وان طالت فلها مميزات وعيوب ولكل خطبه ظروفها الخاصه فلا يجب أن تقارن حياتك بحياه الأخرين وتضعهم نصب أعينك وتقارن مشاكلهم بمشاكلك فيجب أن تغلق على حياتك وأن تستمر فى اختيار وفى قراراتك الشخصيه ولا عيب من الاستشاره مع عدم التدخل السفير الذى قد يضايق الطرف الأخر ويجب أن يستوعبوا الأمور بينهم ولا يتخذوا قرارات سريعه فكل مشكله قيد الحل .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا