مزايا وعيوب الزواج من رجل مطلق

2016/10/23

أولا :مزايا الزواج من الرجل المطلق :

1-لديه وعي بأخطائه :

فهو يكون لديه وعي كامل بما حدث وما فعل وقام بتدمير زواجه السابق فهو اكتشف ذاته وتعلم تغيير ذاته وقد قام بالتعلم من اخطائه السابقة من اجل الزواج القادم .

2- التواصل والتعاون :

فالتواصل يصبح سهل عليه لأنه تواصل من قبل مع زوجته السابقة وقد اختبر مشاركة الخبرات والأموال واوقات الفراغ وهو ايضا يكون مستعد لمشاركة مشاعره مع زوجته .

3- القدرة على الالتزام :

فالحديث عن الالتزام لايخيف الرجل المطلق ففوبيا الالتزام تكون نسبتها أكبر في الرجال الذين لم يسبق لهم الزواج فالرجل المطلق لن يصبح خجولا عند الحديث عن الارتباط والزواج والحب حتى ولو كان زواجه السابق فشل فشل ذريع فهو منفتح على العالم ويرغب في علاقة جدية مرة أخرى .

4- الاصرار على تكوين علاقة ناجحة :

فالرجل بطبيعته يميل إلى اصلاح الأشياء من حوله وحل المشكلات فهو يميل إلى ترجمة الطلاق إلى الأمل في علاقة ناجحة وهو قد تعلم من زواجه السابق ما الذي يتشاجر بشأنه وما الذي لايتشاجر بشأنه .

5- أمين بخصوص رغباته وحاجاته :

العديد من الزواجات تفشل لأن الرجل لايعرف ماذا يريد من المرأة ولكن الرجل بعد الطلاق يعلم تماما ماال1ي يريده بالضبط وهذا يمنعه من تضييع وقته في علاقات غير مناسبة .

6- الواقعية :

فهو قد تخيل حياته بعد الزواج في المرة السابقة على انها ستكون جنة وان زوجته من الحور العين ولكنه الان لديه توقعات واقعية فهو لايعيش في الخيال كما سبق فهو يعرف تماما ما الذي يجب فعله من اجل نجاح العلاقة .

7- الاستقرار المادي :

الرجل المطلق يميل إلى الاستقرار المادي والمهني فهو قد استقر ماديا ومهنيا قبل زواجه الأول وهذه ميزة من أقوى المميزات لدى الرجل المطلق .

ثانيا : عيوب الزواج من الرجل المطلق :

1-الألم العاطفي :

فالطلاق إذا تم بشكل سيء فإنه يترك الرجل يعاني مرارة وألم وغضب ونظرة سوداوية للزواج وللعلاقة مع المرأة والشفاء منها يتطلب وقتا وكلما كان الطلاق قريبا كلما كانت هذا المشاعر المؤلمة اكثر قوة وخاصة لو كان يعيش في ذكريات حياته السابقة .

2- الثقة :

على الرغم من أنه من الظلم ان يتم الحكم على سلوك الطرف الآخر على انه سلوك سيء لمجرد انه قد تم جرحه خلال زواج سابق إلا أنه في الغالب الأعم من الحالات يفقد الرجل المطلق الثقة في المرأة فعلى المرأة التي ترغب بالزواج من رجل مطلق أن تصبر عليه وتحتويه فالذي مر به ليس سهلا

3- الأطفال :

الرجل المطلق الذي لديه أطفال يميل إلى ان يكون عملي بصورة أكبر وليس رومانسي كمن لم يسبق له الزواج وهنا تشعر الفتاة بانها ليست عروس بل انها أم لأطفال لم تنجبهم وربما يقوم بإلغاء مواعيده معها من اجل أطفاله مما يشعر الفتاة بالاحباط .

4- الزوجة السابقة :

هذا هو السبب الأساسي الذي يقوم بتدمير العلاقة مع شريك الحياة المطلق ومعظم الرجال المطلقون لايقومون بالتخلص نهائيا من زوجاتهم السابقات فهو يقوم بالتواصل معها لأنها حاضنة اولاده .

في بداية الأمر يبدو طبيعيا ولكن بعد فترة فإن الفتاة سوف تضيق ذرعا بمكالمات الزوجة السابقة حتى ولو قال لها الرجل ان زوجته السابقة تتصل فقط بخصوص الأطفال إلا إنها سوف يكون بداخلها شك كلما قامت زوجته السابقة بالاتصال به .

5- عيوب أخرى :

– الميل لتكرار نفس الأخطاء التي درمت زواجه السابق

– الخوف من الدخول في علاقة جديدة

– الكذب على الفتاة للظهور بمظهر حسن

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا