موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

مراحل الشفاء من ألم الانفصال عن الشريك النرجسي

2016/01/27

العلاقة مع الشريك النرجسي اثناء الخطبة امر يضغط جدا على النفس البشرية ، لأن الشخص النرجسي هو شخص اناني جدا ، ويرغب في تحقيق احتياجاته على حساب احتياجات الطرف الاخر ، مما يجعل العلاقة بينهما غير متوازنة ، لأن الطرف الاخر يشعر بالاستغلال وبنقص الثقة في الذات، وهناك عدة مراحل يمكنك المرور بها اذا أردت التخلص من ألم الانفصال عن الشريك النرجسي ، ومنها ما يلي :

1-الشعور بالاستحقاق :

اول خطوة في الشفاء من ألم الانفصال عن الشريك النرجسي الناتجة عن فسخ الخطبة هو الشعور بالاستحقاق ، بمعنى ان تشعر بأنك تستحق ان تربطك علاقة صحية بالشريك ، فإذا لم تشعر من داخلك بأنك تستحق التمتع بعلاقة متوازنة مع الشريك فإنك سوف تظل عالقاً في ألم الانفصال ، لذلك عليك ان تبدأ في حب نفسك وزيادة شعورك بالاستحقاق .

2- كتابة عيوب الشريك النرجسي :

كل منا يفكر في اليوم من 60 ألف إلى 80 ألف فكرة ، وعندما تقوم بكتابة بعض من هذه الافكار فإنك تعمل على تمييز هذه الافكار عن الافكار الاخرى ، لذلك عليك كتابة العيوب الخاصة بالشريك النرجسي ، والتي أزعجتك في العلاقة ، من اجل عدم جذب شريك اخر عند التعارف لديه هذه العيوب ، وايضا لابد وان تفكر في سبب جذبك لشريك نرجسي ، فهل انت شخص ودود ولطيف جدا ؟ ام انك تفتقد الثقة بالنفس ؟ ام انك تشعر بأنك لا تستحق شريك حياة يحبك ويقوم بإشباع احتياجاتك ؟ ام انك تريد شخص سيء من اجل ان تساعده في إصلاح حياته ؟

3- الايمان بأنه لن يتغير :

الشريك النرجسي لن يتغير ، فإنك لن تستطيع إجباره على ان يقوم بتغيير ما بداخله ، فلا أحد يتغير إلا اذا أراد ان يتغير ، فالتغيير عملية مجهدة ومتعبة وتحتاج إلى المزيد من الصبر والجهد ، لذلك فلابد من ان يرغب الشخص في التغيير بشدة حتى يستطيع استكمال عملية التغيير ، فلذلك الامر لا يتعلق بك ، وانما يتعلق بالشريك النرجسي ، والتعارف على ذلك يقلل من شعورك بالذنب نتيجة الانفصال عنه .

4- تقبل الالم :

لابد وان تتقبل الالم الناتج عن فقدان الشريك والانفصال عنه ، فمن الطبيعي ان تشعر بقلة الثقة بالنفس ، وان تبدأ في تعميم فشلك العاطفي على كل حياتك ، وان ترى نفسك على انك فاشل في كل جوانب حياتك ، كما انك تشعر بالاشتياق للشريك النرجسي وترغب بشدة في الحديث معه واستكمال العلاقة معه ، ولكنك تعلم من داخلك ان هذه العلاقة تضرك ، ولهذا انت تكون في صراع دائم ، ولكن هذه المرحلة سوف تمر بسلام ، اذا تواصلت مع الله بشكل افضل ، فالله هو مدبر الكون ، وهو القادر على شفاءك من كل الألم الذي تشعر به .

ومن مجمل هذا يتضح ان المعرفة والصبر والايمان بالله هما اهم الاسلحة التي يجب ان تستخدمها في هذه المرحلة ، وذلك حتى تعبرها بأمان وسلاسة وبأقل الخسائر الممكنة .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات اكثر تشويقا عن العلاقة مع الشريك بكل مراحلها ومشاعرها وتحدياتها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©