موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

مراحل الحب التي يمر بها الرجل

2018/06/27

الحب بين الرجل والمرأة يشغل بال الكثيرين منذ فجر التاريخ ، وهناك العديد من الفلاسفة قد فسروا الحب بين الرجل والمرأة عدة تفسيرات ، شكسبير قال ان الحب هو درب من دروب الجنون ، وهناك عدة مراحل يمر بها الرجل في علاقة الحب مع المرأة ، ومن هذه المراحل ما يلي :

1-الانجذاب المبدئي :

في هذه المرحلة يرى الرجل المرأة ويراها جميلة وجذابة ، وهذا الانجذاب المبدئي يعتمد على الشكل الخارجي بشكل كبير جدا ، فالرجل بصري بطبعه ، والرجل ينجذب للعديد من الفتيات ، وهذا لأن الرجل جيناته التي ورثها عن اجداده تتيح له الرغبة في التعارف على العديد من افراد الجنس الاخر بهدف نشر بذوره على نحو واسع ، وهذا من اجل التكاثر واستمرار الجنس البشري .

2- الاعجاب :

في هذه المرحلة من التعارف يشعر الرجل بالاعجاب تجاه المرأة ، ويرغب في تقوية العلاقة بينهما بشكل اكبر ، وهذا عن طريق ان يسلك سلوكيات او يقول اشياء من اجل ان تراه جذابا في عينيها بشكل اكبر .


3- تقييم العلاقة :

في هذه المرحلة يقوم الرجل بتقييم العلاقة مع المرأة ، ويفكر مليا في مواصفاتها وهل هي المواصفات التي يرغب فيها في شريكة حياته ام لا ، وهل هذه هي الفتاة التي يرغب في ان تربطه بها علاقة زواج اسلامي ام لا ؟ ، فهو هنا لم يصل إلى مرحلة الحب بعد ، فهو هنا يقرر هل تستحق هذه الفتاة حبه ام لا ؟

4- الاستعداد للحب :

في هذه المرحلة يستعد الرجل للحب ، ويفتح قلبه على مصراعيه امام الحب ، لأنه يرى ويعتقد من داخله ان هذه هي الفتاة التي يبحث عنها طوال حياته ، والتي ستقوم بإسعاده في علاقة زواج اسلامي ، لذلك فهو يطمئن لعلاقة الحب هذه ، ويقوم بغمر نفسه فيها .

أخطاء يرتكبها الرجل في الحب :

1-التسرع :

هذا الخطأ من اكبر وابرز الاخطاء في العلاقة مع الشريك ، فالتعجل في هذا الامر يجعل العلاقة هشة وسهلة الكسر ، لأنها لم تقوم على اسس سليمة .

2- الاختيار الخاطيء :

عندما لا يعرف الرجل ما يناسبه من مواصفات في شريكة الحياة ، وعندما يختار اي فتاة لمجرد انها جميلة هذا يجعله يختار بشكل خاطيء ، ويلوم نفسه من جراء هذا الاختيار ، لأن ذلك سيؤثر على كل جوانب حياته .

3- الاستماع لنصائح الاصدقاء :

العديد من الرجال يقومون بتنفيذ ما يمليه عليه اصدقاءهم بخصوص الحياة العاطفية ، وهذا يقلب العلاقة مع الشريك إلى جحيم لا يطاق ، نتيجة جهل الاصدقاء بطبيعة النفس البشرية وطرق التعامل السليمة مع الشريك .

ومن مجمل هذا يتضح ان الحب بين الرجل والمرأة لا يكون وليد اللحظة ، بل له مقدمات ويمشي في مسارات ومراحل ، ولا يحدث بشكل فجائي ، فهو مثل الثمرة التي لابد وان تنتظر ان تنضح حتى تستمتع بمذاقها .

ومن اجل ان تتعرف على تفاصيل وموضوعات اكثر وضوحا عن العلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة والمشكلات التي تقف في طريقها وطرق التعامل معها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

 
مشترك   المسجلين :
تحميل   من التطبيق :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©