مراحل الحب التي تمر بها المرأة

2016/03/05

الحب من اسمى واجمل المشاعر الانسانية التي تربط بين قلبين ، والحب يغمر الشخص بذبذبات ايجابية قوية جدا ، وهذا في حالة ان تكون العلاقة بين الرجل والمرأة سعيدة ومتوازنة وناجحة ، ولكن اذا كانت العلاقة بين الرجل والمرأة تشوبها سوء المعاملة او عدم التوازن فهنا تتبدل الذبذبات الايجابية إلى ذبذبات سلبية جدا ، وهناك عدة مراحل تمر بها المرأة عند الشعور بالحب منذ بدء التعارف على الرجل ، ومن هذه المراحل ما يلي :

1-مرحلة التفكير :

في هذه المرحلة تفكر المرأة بشكل زائد عن الحد بالرجل ، ويصاحب هذا التفكير مشاعر جميلة نتيجة اندفاع هرمون التستوستيرون والاستروجين ، مما يجعلها تشعر بحلو الحياة ، وفي هذه المرحلة لا تستطيع المرأة اخراج الرجل من رأسها ، فهي ترغب في الفوز به والانتقال معه إلى علاقة زواج اسلامي .

2- مرحلة الاكتشاف :

في هذه المرحلة يسيطر هرمون الدوبامين والادرينالين والسيروتونين على المرأة ، مما يجعلها ترغب في اكتشاف الرجل ، وهنا تقوم المرأة في فترة التعارف بجمع معلومات عن الرجل ، وهذه المعلومات التي تجمعها عنه هي معلومات ايجابية ، وهذه المعلومات منتقاة بحيث انها تؤكد فكرتها الايجابية عنه ، مما يشجعها بشكل اكبر على الانتقال معه إلى مستوى اعلى من الارتباط .

3- مرحلة التقييم :

في هذه المرحلة تقوم المرأة بتقييم مدى نجاح العلاقة مع الرجل في ظل علاقة زواج اسلامي ، بناء على المعلومات التي جمعتها عنه ، هل هذه العلاقة ستتيح لها السعادة ؟ هل هذه العلاقة ستجعل حياتها افضل ؟ هل ترغب في استكمال العلاقة معه والانتقال إلى مستوى اعلى من العلاقة ؟ هل اهدافهما متناسبة ؟ هل طموحاتهما متقاربة ؟ ام ان هناك فروقات واضحة في نمط الحياة بينهما ؟

4- مرحلة التقبل :

في هذه المرحلة يتم تقبل الطرف الاخر كما هو ، ويتم تقبل الظروف المحيطة بالطرف الاخر ، اذا كانت هناك نية صادقة في الارتباط الرسمي بالطرف الاخر ، مما يجعل كل طرف يشعر بالامان والحب في العلاقة .

5- مرحلة الاندماج :

في هذه المرحلة يتم افراز هرمون الاوكسيتوسين ، وهذا الهرمون مسئول عن الشعور بالتوحد مع الطرف الاخر ، والراحة في الاندماج معه ، مما يتيح الشعور بالاستقرار الاسري ، وهذا الهرمون يتم افرازه عند الشعور بالامان والاستقرار في الحياة الزوجية ، مما يتيح علاقة متوزانة مع الطرف الاخر ، وهذا يجعل العلاقة بين الزوجين مستمرة ومليئة بمشاعر المودة والرحمة ، مما يساعد على بناء اسرة قوية .

ومن مجمل هذا يتضح ان مراحل الحب عند المرأة تختلف اختلاف جوهري عن مراحل الحب عند الرجل ، نتيجة اختلاف مفهوم كل منهما عن الحب ، ولأن الرجل والمرأة كل منهما لديه منظور مختلف تماما عن الحب ، فكما تقول الاسطورة الرجال من المريخ والنساء من الزهرة .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات اكثر وفرة عن الحب والعلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة وطرق التعامل مع الخلافات وطرق ابتكار حلول وسط في سهولة ويسر ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، فهذه الموضوعات كتبت خصيصا من اجلك انت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا