مخاوف علاقة الحب عن بعد بقصد الزواج .. لمحات وومضات

2017/08/06

الخوف هو شعور طبيعي لدى اي شخص ، ولكن المشكلة الحقيقية عندما يكون هذا الخوف شديد جدا لدرجة انه يعوق الفرد عن مواصلة حياته ، ويمنع الفرد من التمتع بعلاقة صحية مع شريك حياته في علاقة زواج اسلامي ، وهناك العديد من المخاوف التي يشعر بها الاشخاص المنخرطين في علاقة الحب عن بعد ، ومن هذه المخاوف ما يلي :

1-الخوف من التعرض للخيانة :

في علاقة الحب عن بعد يخاف كل طرف من ان يتعرض الطرف الاخر للتعارف على افراد من الجنس الاخر وتجمعه بهم مشاعر اعجاب وانجذاب وربما حب ، لأن بعد المسافات يجعل كل طرف غير متأكد بشكل تام مما يفعله الطرف الاخر في كل لحظة ، وهذا يجعل كل طرف يقع فريسة للافكار السلبية التي تعصف برأسه كل يوم ، مما يجعل الحياة داخل علاقة حب عن بعد جحيم لا يطاق .

2- الخوف من الانتقال :

الخوف من الانتقال لبلد اخر للعيش مع الشريك في ظل علاقة زواج اسلامي يجعل الحياة مليئة بالقلق ، لأن الطرف المنوط به الانتقال يسأل نفسه في كل لحظة : ” هل انا مستعد لكي اترك بلدي واصدقائي وعملي وكل من اعرفهم لكي اذهب إلى بلد اخر غريب لا اعرف فيه احد باستثناء شريك حياتي ؟ هل هذه العلاقة تستحق مني هذه التضحية ؟ ” ، فالنفس البشرية بطبعها تخاف من تغيير ما اعتادت عليه ، مما يثقل كاهل الطرف المنوط به الانتقال بالعديد من الضغوطات .

3- الخوف على الطرف الاخر من الاخطار :

يعتصر دماغ كل طرف افكار خاصة بمجابهة الاخطار الخاصة بالشريك ، فكل طرف يسأل نفسه اذا تعرض شريكي لحادث ماذا افعل وانا في بلد اخر ؟ وهذا النوع من الخوف يجعل الحياة في بلد اخر بعيدة عن بلد الشريك امر في غاية الصعوبة .

4- الخوف من الرفض الاجتماعي :

من اكبر مخاوف الطرفين في علاقة الحب عن بعد في مرحلة التعارف هو ان يرفض الاهل هذه العلاقة ، لأن الاهل لم يعتادوا على وجود هذه العلاقة في زمانهم ، لأنهم اعتادوا على شكل علاقات عاطفية اخرى مختلفة ، وهذا يجعل الطرفين يشعران بالقلق والخوف ، لأن النفس البشرية بطبعها تبحث عن التقبل الاجتماعي ، ومما يزيد الامر تعقيدا ان النفس البشرية بطبعها ترغب في تنفيذ رغبات الوالدين بشكل غير واعي ، مما يضع على كاهل الطرفين المزيد من الضغوطات في هذه العلاقة .

ومن مجمل هذا يتضح ان علاقة الحب عن بعد مثلها كأي علاقة حب اخرى تنطوي على العديد من المخاوف ، ولكنها مخاوف مختلفة تماما عن مخاوف اي علاقة حب اخرى ، نتيجة اختلاف الظروف التي تجمع اصحاب علاقة الحب عن بعد .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر غزارة عن علاقة الحب عن بعد وطرق العمل على إنجاحها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا