متى يكون فسخ الخطبة قرار خاطيء ؟

2017/03/13

قرار الانفصال عن الشريك من أهم القرارات العاطفية التي يمكن ان تتخذها في حياتك ، لأن هذا القرار يقوم بتغيير مجرى حياتك بشكل كامل ، ولكن هناك عدة علامات تعرف بها ان قرارك الخاص بفسخ الخطبة هو عبارة عن قرار خاطيء تماما ، ومنها مايلي :

1-الشعور بعدم الارتياح :

المشاعر السلبية بعد الانفصال طبيعية جدا ، ولكن في الانفصال الذي يتم لمصلحتك تشعر فيه ببعض الارتياح ، لأنك قد اتخذت القرار الصائب ، لأنه كان من المستحيل ان تشعر بالراحة عندما تستمر في علاقة مع شريكك السابق ، ولكن عندما تشعر بعدم الارتياح بعد فسخ الخطبة ، فهذا معناه ان ذلك هو قرار خاطيء .

2- سبب الانفصال شيء يمكن اصلاحه :

عندما يكون الانفصال بسبب شيء لا يمكن اصلاحه فهنا يكون قرار الانفصال شيء ممتاز جدا ، ومن مصلحة الطرفين ، لأنه كان من غير المنطقي تتويج العلاقة برابطة زواج اسلامي والطرفان لا يستطيعا التعامل معا بشأن موضوع ما لا يستطيعان إصلاحه ، فهذا يعتبر درب من دروب الجنون .

3- التسرع في القرار :

القرارات المصيرية الخاصة بالعلاقات العاطفية والزواج الاسلامي لابد ان تفكر فيها مليا ، حتى تتجنب الاخطاء على قدر استطاعتك ، ولكن عندما تتسرع و لا تعطي نفسك الوقت الكافي من اجل التفكر في العلاقة وتقييمها ، فإن هذا القرار في الغالب يكون قرار خاطيء .

5- الحيرة بخصوص صحة القرار :

اذا انفصلت عن شريكك ولم تندم لأنك في قرارة نفسك ترى ان قرارك هو القرار السليم إذن قرارك هو قرار سليم ، ولكن اذا انتابك الشعور بالحيرة ولم تعد تعرف ما اذا كان قرارك سليم ام لا ، فهذا معناه ان هذا القرار غير سليم بالمرة .

6- الاذعان لرأي الاخرين :

عندما يريد من حولك انفصالك عن شريكك ، وهذا لأنهم يرونه غير مناسب لك ، وانت لا تستطيع اتخاذ قرارك بنفسك ، لذا تستجيب لرغبتهم ، وتأخذ قرارك بالانفصال ، فهذا معناه انك اتخذت القرار الخاطيء ، لأن القرار لابد وان يكون نابعا من داخلك ، لأنك الذي ستعيش مع شريك حياتك ايا كان من هو ، لذلك عندما تترك الفرصة لمن حولك يتخذون القرار بالانفصال عن شريك حياتك فإذن هذا القرار خاطيء تماما .

7- عدم الاستخارة :

مما لاشك فيه ان استخارة الله في امور الحياة من الاشياء الهامة جدا ، والتي تجنبنا الكثير من خيبات الامل ، لأن الله يريد بنا اليسر ولا يريد بنا العسر ، ويوفقنا الله لما فيه الخير دائما ، لذلك إذا لم تقم باستخارة الله في امر الانفصال فإن قرارك هذا غالبا يكون قرار خاطيء تماما .

ومن مجمل هذا يتضح ان قرار الانفصال عن الشريك يتطلب وقت ومجهود من اجل التوصل إلى القرار السليم ، لأن التسرع غير مفيد في هذا الصدد ، لذلك لابد من التأني والتمهل في أخذ القرارات الخاصة بشريك الحياة سواء كان في اخذ القرار في الارتباط به او بالانفصال عنه .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر عن شريك الحياة واسس اختياره وطرق التعامل معه يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا