متى تفكر بالزواج بشكل جدي

2017/09/23

نقدم للخطيبة والخطيبة بعض العلامات والتي تبين لكم إن كنتم مستعدين للزواج وإتمام المرحلة الأخير من حبكما والتي بدأ بالتعارف والإعجاب ومن ثم الخطوبة وبعدها الزواج وهنا في هذه المقال سوف نضع لكم خمس إشارات تلمح لكم أيها الخطيبين أنكما مستعدين للزواج.

مناقشة الأمور المالية:

بدأ مناقشة الأمور المالية مثل الدخل الشهر للطرفين وهل سوف يكفيهما أم لا وكيف يمكنهما التوفير في المصروف لتجهيز منزلهما ماذا نستطيع ان نفعل لنؤمن المنزل الذي سوف نتزوج فيه هل نأخذ قرضاً أم ننضم لجمعية سكنية أم نلجأ للآباء لمساعدتنا أم نعتمد على أنفسنا فقط. حسناً, عزيزي الخطيبة عزيزي الخطيب عندما تجدان نفسيكما تناقشان الأمور المالية للوصول لحلول ترضي الطرفين اعرفا فهذا يعني جدية العلاقة عندها بأنكما مستعدان للزواج.

انتِ وخطيبك تناقشان الأمور المتعلقة بالعمل والمهنة:

عندما يناقش معك خطيبك أموره المهنية ومشاكله في العمل مثل ماهي القرارات التي عليه اتخاذها هل هو مرتاح بوظيفته أم لا. يطمئن بذلك أن لك عقلاً حكيما تكوني قادرة على تسيير الأمور وعلى أنك تفهيمه وتفهمي طريقة تفكيره وحياته . وهذه القاعدة ممكن أن تكون بالعكس حيث عندما تكون الخطيبة تعمل أيضاً وتناقش أمورها المهنية مع الخطيب مثل أن تسأله هل علي طلب ترقية أم أبدأ بالبحث عن وظيفة أخرى. عزيزي الخطيب عزيزتي الخطيبة إن طرح مثل الأسئلة والمناقشات بأحاديثكما ذلك يعني أنكما مستعدين للزواج.

تقوية الروابط الأسرية مع الحمو:

في حال وجدتم أن كل منكما يحاول العمل إلى التقرب لأهل كل مكنما وتحاولان فهم عائلة الآخر بشكل صحيح والطريقة التي يعيشون بها وعندما يحاول كل منكما الاهتمام بالمناسبات العائلية الخاصة والمشاركة فيها فهذا يدل على انكما انتهيتما من فهم بعضكما البعض وبدأتما بمحاولة تفهم عائلات بعضكم أي انكما تفكران بجدية بالاستقرار وأنكما مستعدين تماماً للزواج وتعتبر إشارة قوية باستعدادكما للزواج.

التحدث عن الأطفال

إذا رأيتم أنكم تتحدثون عن الأطفال وكم طفل ترغبون بالإنجاب وعن اسماء الاطفال المفضلة وكيف سو تتعاملون مادياً مع متطلبات الأطفال وما هو النهج التربوي الذي سوف تتبعونه فهذه إشارة تدل على انكم جاهزين ليس فقط للزواج بل وإنما إنشاء اسرة سوياً.

منزل الزوجية:

يعتبر البحث عن منزل الزوجية مشكلة اساسية في الزواج ومناقشة امور هذا المنزل والبحث عنه سوية. أو في حال كان هذا المنزل موجوداً بالفعل البدء بتجهيزه وإضفاء اللمسات الأخير عليه مثل التحضير لشراء الأثاث فهذا يكون هو العلامة الحاسمة على الرغبة في تأسيس المنزل.

هذه كانت بعض العلامات برأي هي من المؤشرات الهامة والتي تبين استعدادكما للزواج ودخول عش الزوجية

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا