مؤشرات اثناء الخطوبة تدل على عدم استعداد الشاب للزواج

2016/01/03

في كل يوم من أيام الخطوبة وفي أثناء تواصل الرجل والفتاة مع بعضهما يكون هناك العديد من الأفعال والأقوال بعضها يعد مؤشر على مدى جودة العلاقة بين الشريكين ويعضها يعد مؤشر على ان العلاقة قد تقترب من الانتهاء وبعضها يعد مؤشر على ان أحد الطرفين غير مستعد بشكل كامل للزواج .

هناك عدة مؤشرات على ان الشاب غير مستعد للزواج بعد ومنها :

1-عدم القدرة على اتخاذ القرارات :

عندما يكون الرجل لايستطيع ان يتخذ قراراته بنفسه مثل عمله او مكان سكنه .. الخ فهذا يعد مؤشر على نقص الثقة بالنفس وأنه قد تعود على شخص آخر يقوم باتخاذ القرارات نيابة عنه لأنه لا يستطبع تحمل مسئولية اتخاذ القرار وتحمل نتيجة هذا القرار .

2- عدم سؤال الطرف الآخر عن أهدافه طويلة المدى :

عندما لا يسأل الشاب المقبل على الزواج شريكة حياته عن اهدافها واحلامها طويلة المدى والاشياء التي ترغب في تحقيقها بعد 5 او 10 سنوات هذا معناه انه لا يرى شريكة حياته في مستقبله .

3- صعوبة التعامل مع الصراعات :

على الفتاة ان تسأل نفسها هل يتعامل شريك حياتها مع الصراعات بشكل جيد او سيء ؟ هل ينهال عليها بالسباب وينفجر فيها غضبا ويضربها عندما يكون متضايق من شيء ما ؟ ام يعطي نفسه فرصة لأن يهدأ ثم بعد ذلك يتكلم معها بخصوص ما أغضبه ؟

4- تجنب أهل الطرف الآخر :

عندما يتجنب الرجل التواصل مع اهل شريكة حياته ولا يحضر ابدا المناسبات الاجتماعية التي تخصهم هذا يعد مؤشر قوي على انه لا يرى انه جزء من هذه الأسرة

5- الانتقاد :

عندما ينتقد الرجل شريكة حياته فهو ينظر فقط إلى عيوبها وهذا يمنعه من النظر إلى مميزاتها وهذا الانتقاد يقوم بتدمير العلاقة على المدى الطويل لأنه في كل مرة يقوم فيه الرجل بانتقاد شريكة حياته تشعر المرأة بأنها لاتعجبه وتقل ثقتها بنفسها بشكل كبير .

6- التجاهل :

عندما يتجاهل الرجل المشكلات من أجل تجنب الصراعات مع شريكة حياته لأنه لا يرغب في جعلها حزينة ولأنه يخاف جدا على مشاعرها ولا يحب المواجهة هنا تتراكم المشكلات إلى الحد الذي يصعب معه استكمال العلاقة وبهذا تنتهي العلاقة بينهما .

7- عدم الاقتناع بأهمية الزواج :

عندما يشعر الرجل بأنه غير مقتنع بالزواج ويصفه بأنه مؤسسة اجتماعية فاشلة فهو من داخله لا يرغب في الزواج لذلك هذا يعد مؤشر على عدم استعداده للزواج .

8- الزواج تحت ضغط :

عندما يتعرض الرجل لضغط كبير من جانب والديه حتى يتزوج لأنهما يريدا أن يصبحا أجداد ويرغبا في رؤية أولاده فيشعر الرجل بأنه مجبر على الزواج ولابد ان يتزوج من اجل ان يكسب رضا والديه وهذا مؤشر خطير جدا على ان الرجل غير مستعد حاليا للزواج

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا