لماذا يكذب الرجل بخصوص الخيانة الزوجية ؟

2017/07/23

الخيانة الزوجية امر موجع ومؤلم جدا بالنسبة للطرفين ، ونتائجها سيئة جدا على علاقة الزواج الاسلامي ، والرجل في غالبية الحالات يقوم بالكذب على زوجته عندما يقوم بخيانتها ، وهذا يحدث نتيجة العديد من الاسباب ، ومنها ما يلي :

1-الحفاظ على ماء وجهه امام الناس :

الرجل قد اخذ وقتا طويلا من اجل بناء سمعته الحسنة امام الناس ، سواء كانوا اهله او اصدقاءه او زملاء العمل او الجيران ، ومن السيء جدا بالنسبة له ان يظهر بمظهر الخائن لزوجته امامهم ، فإنه بالطبع لا يرغب في ان تهتز صورته امامهم ، فهو يحب ان يظهر دائما بمظهر الزوج المخلص لزوجته .

2- الخوف من رد فعل الزوجة :

الرجل بطبعه لا يستطيع التعامل مع بكاء المرأة وحزنها وغضبها ومشاعرها السلبية ، فهو لا يحب ان يرى المرأة تبكي بسببه ، لأنه هنا يشعر بفشله في اسعادها ، فالرجل يحب دائما ان يسعد زوجته ، لذلك فهو يكذب عليها بخصوص خيانته لأنه لا يدري ماذا يفعل عند التعارف على الحقيقة وانكشاف المستور .

3- الكذب المرضي :

بعض الرجال مصابون بالكذب المرضي ، وهنا يكذب الرجل بخصوص كل شيء يحدث له ، فهو اعتاد على الكذب منذ الصغر ، ويصبح كشف كذبه من رابع المستحيلات ، لأنه لا يشعر بالذنب ولا يشعر بالتوتر وبالتالي يكون من المستحيل ان يقوم بإظهار اشارات تكشف كذباته المستمرة ، ولذلك فهو يكذب على المرأة بخصوص خيانته .

4- التمتع بأفضل العروض :

مما لاشك فيه ان الزواج الاسلامي يقدم للرجل الاستقرار والمودة والرحمة والسكينة ، والعلاقة المحرمة تقدم للرجل المتعة والاثارة والاستمتاع بالخطر ، لذلك فالرجل يرغب في ان يتمتع بمميزات كلا العالمين .

5- الشعور بالخزي :

الخيانة الزوجية تسبب للرجل الشعور بالخزي والاحراج والشعور بالذنب والغضب من النفس ، فهو يعلم تماما ان التعارف على امرأة اخرى وعمل علاقة معها امر منافي للاخلاق والقيم والدين ، لذلك فهو يكذب على زوجته بخصوص الخيانة الزوجية .

6- الابناء :

الرجل يخاف جدا على شكله امام اولاده ، فهو يحب ان يظهر امامهم بمظهر الاب المثالي ، لأنه يعلم تماما ان دوره في حياتهم هام جدا وسيؤثر على كل تفصيلة من تفاصيل حياتهم ، لذلك فهو لا يرغب في الاعتراف ، بخيانته حتى لا يظهر امامهم بمظهر والدهم الذي قام بخيانة والدتهم .

7- الخوف من الرفض :

من اكبر المخاوف البشرية هو الخوف من الرفض ، فيخاف الرجل من ان ترفضه زوجته والمجتمع ككل من جراء خيانته ، لذلك فهو يفضل الكذب بخصوص الخيانة الزوجية .

8- الخوف من انهيار الحياة الزوجية :

يخاف الرجل من ان تنهار حياته الزوجية بسبب تهوره وخيانته لزوجته ، لذلك فهو يختار ان يكذب بخصوص خيانته الزوجية ، حتى يحافظ على بيته وزوجته واولاده .

9- الانكار :

بعض الرجال يقومون بإنكار وجود خيانة زوجية لأنهم يعتقدون ان الخيانة هي خيانة جسدية فقط ، ولكن في الحقيقة الخيانة هي خيانة مشاعر وخيانة جسد ايضا .

ومن اجل معرفة معلومات اكثر وضوحا عن الخيانة الزوجية وانواعها وطرق التعامل معها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا