موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

لماذا يفشل الرجل في فهم المرأة ؟

2018/06/13

حتى يمكنك اقناع الاخر والتعامل معه بنجاح لابد وان تفهمه ، وعدم قدرة الرجل على فهم المرأة يعتبر حجر الاساس في الخلافات داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، فالعديد من الرجال يعانون من عدم قدرتهم على فهم النساء ، فإذا استطاع الرجل ان يفهم المرأة فإن ذلك سوف يعمل على تقليل الضغوطات التي يعانيها كل منهما داخل العلاقة ، ولكن هناك عدة أسباب تقف وراء فشل الرجل في فهم المرأة ، ومنها ما يلي :

1-الخوف :

عندما لا تفهم الاخر فإنك تخاف منه ، ولكن عندما لا تحاول التغلب على خوفك لكي تعرف المزيد عن الاخر ، فإنك لا تفهمه ويزداد خوفك منه ، وتدور في دائرة مفرغة ، ولكن اذا استبدل الرجل الخوف بالفهم فإنه سوف يشعر بالتحسن في العلاقة مع المرأة داخل الزواج .

2- التمركز حول الذات :

من طبيعة الانسان ان يفكر في مصلحته أولاً ، فمنذ الصغر يختار الطفل لعبة جيدة يلعب بها بنفسه ، ويعطي الطفل الاخر اللعبة السيئة ، والكبار ايضا يفعلون ذلك بدون وعي منهم ، ولذلك على الرجل ان يحاول ان يرى الامور من منظور المرأة ، وان يضع نفسه مكانها ، من اجل محاولة فهمها .

3- الفشل في تقدير الاختلافات :

كل منا مختلف تماما عن الاخر ، فكل منا لديه نقاط قوته ولديه نقاط ضعفه ، والرجل والمرأة مختلفين من اجل ان يكمل أحدهما الاخر ، فعلى الرجل ان يتعلم احترام الاختلافات والاستفادة منها ، وذلك من اجل إنجاح علاقة الزواج الاسلامي ، فالله قد خلق الذكر والانثى مختلفين من اجل تسهيل المهمة التي يقوموا بها في هذا العالم ، فالكون لن يستقيم اذا كان الرجل والمرأة متماثلين تماما .

4- الفشل في الاعتراف بالتشابه :

الرجل والمرأة كل منهما يشعر ويفكر ويتصرف تبعا لمنظومة فكرية معينة ، وأيضا الرجل والمرأة متماثلين في الحساب امام رب العالمين على الاعمال ، فيقول الله تعالى في سورة الاحزاب : ” إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما ” فعلى الرجل والمرأة احترام الاخر داخل علاقة الزواج .

ومن مجمل هذا يتضح انه اذا كانت رغبتك تتلخص في ان تكون ناجح في علاقتك بالطرف الاخر ، وان يكون لديك تأثير داخل الاسرة ، فإنك لابد وان تفهم الاخر ، وان ترى الامور من منظوره ، من اجل ان يشعر معك بالراحة ، وحتى تجعل الامور أسهل بينكما ، حتى لا يشعر الطرف الاخر بأنك تقوم بالحكم عليه أحكام سلبية ، لأن الحكم على الاخر يجعل الاخر يبتعد عنك شيئا فشيئا ، ولان الله يكرم المرأة فإن هناك سورة بالكامل في القرآن تسمي سورة النساء ، وهذه السورة بها أحكام تخص النساء ، وتبين للرجل طريقة التعامل مع المرأة بشكل يحترم الاختلافات بينهما .

ومن اجل معرفة معلومات اكثر تفصيلا عن حياة الرجل والمرأة داخل الاسرة ، وكيف يمكن ان يفهم كل منهما الاخر ، وكيف يمكن الاستفادة من الاختلاف بين الرجل والمرأة من اجل تحقيق النجاح داخل العلاقة ، وطرق ادارة الخلافات الزوجية بشكل ايجابي بناء ، وطرق التعامل مع المشكلات المادية ، وطرق تحقيق التوافق المادي داخل الاسرة ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©