لماذا يختفي الرجل من حياتك بعد التعارف ؟

2017/03/20

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، مما لاشك فيه ان هناك بعض الرجال الذين يقررون بأنفسهم الاختفاء من حياة الفتاة بعد التعارف ، عن طريق التوقف عن الحديث والاختفاء نهائيا ، وغلق حساب الفيس بوك وتغيير رقم الهاتف ، وهذه تعد طريقة سخيفة جدا لترك الطرف الاخر ، وهذا يحدث نتيجة العديد من الاسباب ومنها :

1-ترك الفتاة كاختيار مستقبلي :

هناك بعض الرجال يختارون الاختفاء من اجل ان تكون الفتاة موضوعة على قائمة اختياراته المستقبلية ، وهذا في حالة فسخ الخطبة من الفتاة الاخرى التي اختفى من حياة الفتاة الاولى لكي يرتبط بها .

2- عدم النضج :

يختار بعض الرجال الاختفاء من حياة الفتاة بدون سابق انذار لأنهم يرون أنفسهم غير ناضجين بالشكل الكافي ، وهذا يمنعهم من ان يخبروا الفتاة بكل صراحة ووضوح ان العلاقة قد انتهت .

3- الرغبة في عدم جرح المشاعر :

فهنا يختار الرجل الاختفاء من حياة الفتاة بعد التعارف لأنه يخاف من ان يجرح مشاعرها عن طريق اخبارها بأن العلاقة بينهما قد انتهت ، ولكن الألم النفسي الناتج عن الاختفاء بدون اسباب أكثر بكثير من الألم النفسي الناتج عن الفراق بسبب معلوم .

4- القيود :

عندما لا تترك الفتاة أي فرصة للرجل لكي يختار حياته وكيف يعيشها ، لأنها تسيطر على حياته وترغب دائما في اجباره على اشياء لا يرغب في فعلها ، فهذا يجعل الرجل يختفي من حياتها بدون ابداء أي أسباب ، لأنه يرغب في ان تتم الخطبة الخاصة به على فتاة من اختياره هو ، وليس فتاة تجبره على خطبتها .

5- السلوك البشع للفتاة :

عندما تسلك الفتاة سلوكيات بشعة لا يطيقها الرجل فهو يرغب في انهاء العلاقة ، ولكنه يختفي من حياتها بدون انذار لأنه قد كره منها سلوكيات كثيرة لدرجة انه لا يرغب مرة اخرى في التحدث معها .

6- الخوف من رد فعل الفتاة :

هناك رجال يخافون من المواجهة ، فيخافون من رد فعل الفتاة عندما تعلم انه يريد انهاء العلاقة ، فهم لا يعلمون هل ستبكي الفتاة ؟ هل ستصرخ ؟ هل ستقرر الانتحار والعياذ بالله ؟ لذلك فهم يقررون الاختفاء بدون ابداء اي اسباب ، حتى يستريحوا من الضغط التاتج عن المواجهة .

7- رفض الاهل للعلاقة :

هناك بعض الرجال يقومون بالتحدث مع ذويهم بخصوص الفتاة التي يرغبون في الزواج منها ، ويرفض الاهل هذه الزيجة ، لذلك يختار هؤلاء الرجال الاختفاء من حياة الفتاة ، ويعتقدون ان الفتاة سوف تتفهم موقفهم هذا .

ومن مجمل هذا يتضح ان هناك عدة اسباب تجعل الرجل يختفي بدون سابق انذار من حياة الفتاة ، وهذه الاسباب بعضها خاصة بالرجل وبعضها خاصة بالفتاة ، والجروح النفسية الناتجة عن هذا الاختفاء بلا اسباب تعتبر جروح عميقة في حياة الفتاة ، لأنها لا تعلم ما السبب الذي جعل الرجل يختفي من حياتها ، وهذا يجعلها تلوم نفسها وتشعر بالذنب وتشعر بقلة الحيلة و تسجن نفسها في سؤال ” لماذا تركني ” ، وهذا بالطبع له أثر مدمر على نفسية الفتاة وحياتها .

ومن أجل تفاصيل أكثر و موضوعات أكثر يمكنك قراءة موضوعات مودة.نت من أجل فهم اوضح وأعمق للعلاقة بين الرجل والمرأة .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا