لماذا لا ترغب المرأة في العلاقة الحميمة بنفس معدل رغبة الرجل ؟

2017/10/25

قال الله تعالى في سورة البقرة : ” أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ” ،
ومما لاشك فيه ان العلاقة الحميمة عنصر مهم جدا من عناصر الزواج الاسلامي ، ولكن عادة يشتكي الرجل من ان زوجته لا ترغب في العلاقة الحميمة بنفس معدل رغبته ، وهذا يحدث نتيجة العديد من الاسباب ومنها :

1-تريد الحب :

المرأة كائن عاطفي بالدرجة الاولى ، وتتحكم بها مشاعرها بشكل كبير ، فمعدل رغبتها في العلاقة الحميمة تتأثر بالمشاعر التي تشعر بها ناحيتك ، فعندما تتراكم المشاعر السلبية لدى المرأة نحوك ، وتشعر نحوك بالكراهية او الاحتقار او الغضب او الخوف ، فذلك بالطبع يضعف من معدل رغبتها بالعلاقة الحميمة ، والتعارف على هذا السبب يكشف الكثير من الغموض حول هذا الموضوع .

2- الضغوط التي تمر بها :

فعندما تمر المرأة بالكثير من الضغوط خلال اليوم ، مثل ضغط العمل او الشعور بالاحباط او القلق او الخوف ، فهذا يشعرها بالتشتيت ، وهذا بالطبع يقلل من مدى رغبتها في العلاقة الحميمة معك ، لذلك عليك تفهم ذلك من أجل التواصل بمودة ورحمة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي .

3- الصورة الذاتية :

فالمرأة عندما ترى نفسها غير جميلة بشكل كافي او غير رشيقة بشكل كافي ، او لديها عيوب جسدية او غير جذابة بشكل كافي ، فهذا بالطبع يجعلها تشعر انها لا تستحق العلاقة الحميمة ، وفي فترة التعارف تكشف المرأة عن طريق سلوكها وكلامها عن صورتها الذاتية .

4- عامل السن :

اكثر فترة تزداد فيها الرغبة في العلاقة الحميمة لدى المرأة هي من سن الثلاثين وحتى الاربعين ، ولكن بعد ذلك تقل رغبة المرأة في العلاقة الحميمة ، مما يؤدي إلى ان يبذل الرجل جهد اكبر في دفعها إلى العلاقة الحميمة معه .

5- المرأة من أنصار المساواة بين الرجل والمرأة :

اذا كانت المرأة من هذا النوع من النساء فهي ترى ان المرأة لديها حقوق كثيرة في المجتمع ، وانها ليست مجرد قطعة اثاث في المنزل ، و لذلك فهي تنكر على نفسها حق ممارسة العلاقة الحميمة مع الرجل .

6- تريد ان تعاقب الرجل :

هناك نوع من النساء يستخدمن الامتناع عن العلاقة الحميمة من اجل الضغط على الرجل من اجل معاقبته على شيء معين ، او من اجل الضغط عليه من اجل ان يقوم بشيء معين .

ومن مجمل هذا يتضح ان هناك اسباب كثيرة تجعل المرأة لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة بنفس معدل رغبة الرجل ، وعلى الرجل تفهم هذه الاسباب من اجل علاقة أوثق وأسعد مع شريكة حياته .

ومن أجل تفاصيل أكثر و موضوعات أكثر يمكنك قراءة موضوعات مودة.نت من أجل فهم اوضح وأعمق للعلاقة بين الرجل والمرأة .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا