لماذا تميل الفتاة إلى الرجوع إلى خطيبها السابق

2015/12/08

بعد انتهاء الخطبة تميل الفتاة في بعض الأحيان إلى الرجوع إلى خطيبها السابق وذلك نتيجة عدة أسباب منها :

مودة موقع زواج اسلامي زواج مجاني

1-لذة الانتصار :

عندما يدخل التنافس إلى العلاقة فإنها تفشل لذلك فإن الفتاة تعمل على محاولة الرجوع لخطيبها السابق من أجل أن تثبت لنفسها أنها نجحت في أن ترجع له مرة أخرى وأنها قد كسبت المعركة .

زواج مجاني

2- الرغبة في تغييره :

في بعض الأحيان ترجع الفتاة لخطيبها السابق من أجل رغبتها في تغيير عاداته وطريقة تفكيره وإنقاذه من مصير مشئوم ولكن التغيير في الغالب الأعم من الحالات ينبع من داخل الفرد والفرد هو الوحيد القادر على تغيير ذاته ولكن إجبار الخطيب السابق على التغيير لن يؤدي إلا لفشل العلاقة مرة أخرى لأن النفس البشرية بطبعها تقاوم التغيير وترغب في الاستقرار والثبات وأي محاولة للتغيير تقابلها مقاومة عنيفة جدا وهذا يفسر صعوبة التغيير لدى البعض .

زواج مجاني

3- منطقة الراحة :

من السهل جدا أن ترغب الفتاة في الرجوع لخطيبها السابق لأن ذلك مريح لأنها قد تعودت على أسلوبه وطباعه وطريقة تفكيره وعاداته واتجاهاته وقيمه فهناك مثل مصري يقول ” اللي نعرفه أحسن من اللي منعرفوش ” وهنا بدلا من تجربة شيء جديد وخطيب جديد له أفكار وقيم وعادات مختلفة عن خطيبها السابق هنا تفضل الفتاة الرجوع لخطيبها السابق حتى تنأى بنفسها عن اعادة اختيار شريك الحياة وإعادة تقييم العرسان المتقدمين واعادة كتابة مواصفات شريك الحياة فهي لا ترغب في البدء من جديد .

زواج مجاني

4- الاستثمار :

بعد العمل بجد من أجل انجاح العلاقة وتقدمها وبناء الثقة ومضي بعض الوقت يكون من المحبط انتهاء العلاقة وفسخ الخطبة لذلك يكون من الصعب العيش مع شريك حياة آخر بعد كل هذه المحاولات من أجل انجاح العلاقة وتقدمها لذلك فترغب الفتاة في اعادة العلاقة مع خطيبها السابق .

زواج اسلامي

5- حب الامتلاك :

فالفتاة هنا تشعربأن خطيبها قد أصبح ملكا لها ولا تستطيع أي فتاة اخرى الحصول عليه لذلك فهي ترغب في العودة له حتى لا تستحوذ عليه فتاة أخرى .

زواج اسلامي

6- الحنين :

الحنين سبب من أقوى الأسباب التي تمكن وراء الغربة في الرجوع للخطيب السابق فالتفكير في الأوقات الجميلة والممتعة التي اختبرها الطرفان أو التحدث عن تلك الأوقات هنا يظهر الحنين داخل الفتاة ويدفعها إلى الرجوع للخطيب السابق .

زواج اسلامي

7- الخوف من الوحدة :

عندما ترى الفتاة أن من حولها من الرجال غير مناسبين لها اطلاقا وأن كل صديقاتها قد تزوجن وانجبن فهنا تخاف من الوحدة ومن ان تموت وحيدة ولا يكون لديها زوج وأطفال لذلك فهي ترغب في العودة إلى خطيبها السابق ومحاولة اعادة التجربة مرة أخرى خوفا من الوحدة والعنوسة .

خطبة

8- العلاقة الجيدة :

في بعض الأحيان تكون العلاقة جيدة جدا وتمشي في مشارها الطبيعي وفجأة بدون أي مقدمات تنتهي وهنا يتساءل كل طرف عن سبب فسخ الخطبة وما الذي حدث ويمكن أن ينتهي بهما الأمر وقد غلبتهما الحيرة .

وحتى عندما يتم التوصل إلى السبب الحقيقي وراء فسخ الخطبة يكون هناك وعي بالأسباب الحقيقية ويتم فتلرتها للتوصل إلى السبب الحقيقي من أجل التركيز على السبب الحقيقي .

وبعد ذلك تشتعل الرغبة في الرجوع للخطيب السابق بعد التعرف على السبب الحقيقي وازالته أو التعامل معه والتكيف معه من أجل انجاح العلاقة في المرة القادمة .

خطبة

9- الارتباط العاطفي :

هذا السبب يعتبر من أكبر أسباب الرجوع للخطيب السابق فعندما تكون هناك مشاعر قوية وصادقة بين الطرفين وخصوصا لو كانت الخطبة استمرت فترة طويلة من الزمن يصبح من الصعب العيش بدون الخطيب وتكون الرغبة مشتعلة من أجل المحاولة في ارجاع العلاقات مرة أخرى .

خطبة

10- التسرع :

في بعض الأحيان يتم فسخ الخطبة بسبب التكبر والأنانية فبعض الناس يقومون بإنهاء العلاقة سريعا بدلا من العمل من أجل انجاحها وهنا يتسرع الفرد ولا يفكر في عواقب القرار ولا في أسبابه ولا نتائجه سواء قصيرة المدى أو بعيدة المدى فهذا بعتبر قرار طائش ومبالغة في ردة الفعل .

تعارف

11- الظروف :

في بعض الأحيان تقف الظروف عائق أمام الطرفين فمثلا يسافر الرجل خارج البلاد من أجل العمل ولا ترغب الفتاة في السفر والعيش خارج البلاد لأنها لديها انتماء قوي لبلدها لذلك تتم فسخ الخطبة ولكن بعد ذلك عندما تتغير الظروف ويستقر الرجل في البلاد هنا يتم التفكير في اعادة العلاقات مرة أخرى لأن سبب فسخ الخطبة قد زال تماما .

تعارف

12- الأسرة والأصدقاء :

في معظم الحالات يوصي الأصدقاء وأفراد الأسرة أن تكمل الفتاة حياتها وأن تنسى خطيبها السابق ولكن عندما يخبرون الفتاة بأن تحاول التفكير في الرجوع لخطيبها السابق فهذا معناه أن العلاقة تستحق المحاولة وأن خطيبها السابق كان رجلا جيدا ويستطيع أن يصون الفتاة وأن يعاملها بمودة ورحمة فالأسرة تعرف أكثر من الفتاة بحكم الخبرة والسن والأسرة لن تعمل أبدا على جرح الفتاة .

تعارف

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا