لماذا تجذب دائما شركاء حياة ذو نظرة سلبية عن الحياة ؟

2017/05/12

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، ومما لاشك فيه ان اختيارك لشريك حياتك من الامور المهمة جدا في الزواج الاسلامي ، ولكن هناك بعض الاشخاص الذين يقومون بجذب شريك حياة سلبي في كل ارتباط ، واذا كنت هذا الشخص فهذا له العديد من الاسباب التي يجب عليك ان تعرفها ومنها :

1-السلبية :

اذا كنت انت شخص سلبي جدا ، وتنظر دائما للنصف الفارغ من الكوب ، ولا ترى اي ايجابيات في الحياة ، ولا ترى اي ايجابيات في نفسك ، فأنت بالتالي عند التعارف ستقوم بجذب شركاء حياة سلبيين مثلك ، لأن الشيء يجذب شبيهه ، ولأن المخ يطمئن ويشعر بالراحة عندما يجد من يشبهه .

2- العيش في الماضي :

اذا كنت شخص يعيش في الماضي ، ويقوم في كل لحظة وكل ثانية بإعادة اكترار الماضي ، والتحدث عن الذكريات السلبية في الماضي ، من اجل استحواذ عطف من حولك ، فأنت بذلك بشكل غير واعي تقوم بجذب شريك حياة سلبي مثلك تماما .

3- الغيرة الشديدة :

اذا كنت شخص يتصف بالغيرة بشكل زائد جدا عن الحد الطبيعي ، فانت بذلك تقوم عند التعارف بجذب شريك حياة ذو نظرة سلبية عن الحياة ، وذلك حتى يتوافق مع طبيعتك .

4- مستمع جيد :

اذا كنت شخص تتصف بالانصات الجيد ، وانك تستمتع بالاستماع لمن حولك ، فهذا يجعلك تجذب اشخاص سلبيين لحياتك ، لأنهم بحاجة لمن يسمعهم ويتعاطف معهم ، لأنهم يرون أنفسهم ضحية من حولهم ، ويبحثون عمن يستمع إليهم .

5- اعطاءهم الوقت الكافي :

عندما تسمح لنفسك بإعطاء الاشخاص السلبيين فسحة من وقتك ، فهذا يجعل حياتك مليئة بالعديد منهم ، وهذا يزيد من فرصة ان ترتبط بشخص سلبي .

6- الانفتاح :

عندما تعبر بصراحة عن مشاعرك ومخاوفك ومصادر قلقك وما يسعدك وما يحزنك امام اشخاص سلبيين ، فهذا يزيد من فرصة ارتباطك بشخص سلبي مثلهم .

7- الايجابية :

الشخص الايجابي المتفائل المحب للحياة الذي يشعر في معظم يومه بالاسترخاء يمثل عامل جذب قوي جدا للاشخاص السلبيين ، لأنهم يشعرون في وجودهم معه بالراحة والامان ، لأنهم يقومون بامتصاص طاقته الايجابية ، لذلك اذا كنت شخص ايجابي فعليك ان تحذر من الاشخاص السلبيين وعليك الا تجمعك بهم رابطة الزواج الاسلامي ، فعليك ان تتزوج من هو ايجابي مثلك .

8- الشعور بعدم الاستحقاق :

اذا كنت ترى نفسك لا تستحق ان تتزوج بمن هو مناسب لك ومن يتصف بالصلاح ، اذن انت تعطي لنفسك الفرصة بشكل غير واعي بجذب شريك حياة ذو نظرة سلبية للحياة ، فعليك ان تتحرر من هذا الشعور بعدم الاستحقاق ، حتى تتوقف عن جذب شركاء حياة سلبيين .

9- الرغبة في اصلاح الاخرين :

اذا انت ترغب في اصلاح حياة شريك حياتك ، اذن انت تبحث عن شريك حياة سلبي حتى تعطي لنفسك الفرصة في ان تصلح من حياته .

ومن مجمل هذا يتضح انه يقف وراء جذب شركاء حياة سلبيين العديد من الاسباب وعليك ان تقوم بنسف هذه الاسباب لكي تجذب شريك حياة ايجابي .

ومن أجل تفاصيل أكثر و موضوعات أكثر يمكنك قراءة موضوعات مودة.نت من أجل فهم اوضح وأعمق للعلاقة بين الرجل والمرأة .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا