لماذا تأخذ الفتاة وقتاً كبيراً في تخطي تجربتها مع شريك الحياة السيكوباتي

2016/03/17

العلاقة مع الرجل السيكوباتي تأخذ وقت طويل للشفاء منها فالفتاة يصيبها الاحباط لأنها ترى نفسها لاتشفى بنفس السرعة التي ترغبها وينتهي بها الأمر بالذهاب إلى مخصصين أو أصدقاء ينصحونها بأن ذلك وقت التقدم نحو المستقبل .

والشيء الأهم هنا أن تتوقف الفتاة عن لوم نفسها وأن تتوقف عن التمني بأن يكون الشفاء أسرع والتوقف عن التفكير بأن شريك حياتها السيكوباتي السابق قد فاز عليها فإنه أصبح خارج الصورة الآن .

مودة.نت افضل وسيلة زواج اسلامي زوج مجاني

لماذا يتأخر الشفاء من علاقة سابقة مع شريك حياة سيكوباتي ؟

1-الفتاة قد وقعت بالحب :

على الرغم من أن هذا الحب مصطنع من قبل الطرف الآخر وتم التلاعب بأحلام الفتاة إلا أن الفتاة قد وقعت بالحب أقوى شعور إنساني يجمع بين قلبين وقد أحست به الفتاة بكل قلبها ومن المؤلم أن يفقد شخص شخص آخر يحبه شخص قد قرر أن يبقى معه طوال حياته .

فعلى الرغم من كل النوايا الخبيثة من جانب الطرف الآخر إلا أن الفتاة كان حبها طاهرا نقيا لذا فإنه يتطلب وقتا كبيرا من أجل تخطي مرحلة اكتئاب مابعد الانفصال .

زواج اسلامي

2- الحب اليائس :

فربما كانت الفتاة تبذل مجهود أعلى من أجل انجاح العلاقة أكثر من الطرف الآخر فهي ساهمت بوقت وطاقة وتفكير في هذه العلاقة أكثر من ذي قبل وفي المقابل تم مكافئتها من قبل الطرف الآخر بأفظع خبرة يمكن أن تختبرها في الحياة .

فالطرف الآخر في المرحلة السابقة كان يغمرها بالهدايا ورسائل الحب والمجاملات وكانت مركز اهتمامه وهذا كان يجعل الطرف الآخر في مركز تفكيرها في كل وقت من اليوم وهذا قد أدى إلى الحب اليائس وشعرت الفتاة أنه هو الشخص الوحيد الذي يجعلها سعيدة في هذا العالم وأنه عندما تفقد هذا الشخص فإن العالم سينهار وتدخل في حالة من الهلع والاكتئاب والانهيار هكذا سول لها تفكيرها .

3- التفاعل الكيميائي :

الشخص السيكوباتي يقوم بتطوين رابطة عاطفية وجسدية مع الضحية نتيجة لجاذبيته الجنسية ولأنه يقوم بتدريب عقل الفتاة على أن يعتمد عليه في كل لحظة وأن تكون السعادة مرتبطة به فالسعادة هي تفاعل كيميائي في المخ يقوم على أساس هرمون الدوبامين المسئول عن الاحساس بالسعادة .

فهو مثل المخدرات فالسيكوباتي يقوم بتقديم هذا الشعور السعيد كبداية ولكن عندما تعتمد عليه الفتاة يبدأ السيكوباتي في اضعافها عن طريق أن يجعلها دائمة الاحتياج له .

زواج مجاني

4- ادمان العلاقة :

فالحب هو المخدر والسيكوباتي هو الذي يقوم بتزويد الفتاة بالمخدر والفتاة هي الضحية التي تستهلك المخدر فالمخدر هو مخدر الحب فعندما تنخرط الفتاة في الحب يصبح من الصعب أن تترك العلاقة .

وهنا يكون من السهل التلاعب بها من قبل الطرف الاخر وعندما ترغب الفتاة في الرحيل تشعر بأنها لاتستطيع ذلك لأنها تشعر بنفس الأعراض الانسحابية عندما ينسحب المخدر من الجسم ويبيع السيكوباتي المخدر باسم الحب عن طريق أن يسمعها ما تريد أن تسمعه أو الوعود الزائفة .

وكلما طالت العلاقة مع السيكوباتي كلما خسرت الفتاة العديد من الأشياء مثل :ثقتها بنفسها وكرامتها ومنزلها وأصدقائها وعائلتها ومالها .

5- ثلاثية العلاقة :

ويعني ذلك أن شريك الحياة السيكوباتي يقوم بعمل علاقة مع امرأة أخرى ولكنه يقول للفتاة أنه أكثر سعادة معها مما يجعلها تميل إلى مقارنة نفسها بالأخريات وهذا الألم فقط يجعل الفتاة يمر عليها سنوات من عمرها لكي يتم شفاءها منه فهو لايشعر بالذنب أو العار عند خيانته لها .

6- التعامل مع الشر الحقيقي :

فكل شيء اختبرته الفتاة مع جميع الناس لا ينطبق على سريك الحياة السيكوباتي فهي في علاقتها به تميل إلى التسامح والتعاطف من أجل تيسير الأمور ولكنه من ناحية أخرى يستخدم كل هذه الأشياء ضدها فلا أحد يتوقع ذلك من اي شخص ولكن عندما تكتشف الفتاة حقيقة شخصيته فإنها تفهم سلوكه الغريب معها ولكنها عندما تحاول توضيح ذلك لأفراد أسرتها أو عائلتها فإنهم لايفهمون ذلك .

فالفتاة تكتشف أن ليس كل الناس طيبين ويمكن أن يصيبها ذلك بالتشكك في الغير والقلق من الآخرين بسبب هذه التجربة التي عوملت فيها الفتاة بطريقة غير أخلاقية وغير إنسانية بالمرة .

تعارف للزواج

7- جرح الروح :

بعد انتهاء العلاقة تشعر الفتاة بأنها فارغة الروح وكأن روحها قد ذهبت إلى مكان آخر فهي تشعربأنها بلا روح و بأن تجربتها الأليمة هذه قد أزالت منها كل المشاعر الانسانية الجميلة كالتعاطف والحب وهذا الشعور يأخذ مقدار كبير من الوقت للشفاء منه .

فالفتاة تشعر بقلة الحيلة في أول الأمر ولكن روحها داخلها لم تذهب لمكان روح محطمة نعم ولكنها موجودة وهنا تبدأ الفتاة في اكتشاف الثقة بالنفس وتبدأ في اكتشاف نفسها من جديد .

ومن مجمل هذا يتضح أن نتيجة العلاقة مع شريك حياة سيكوباتي تشعر الفتاة بعدم الثقة في الآخرين والشعور بالضعف وقلة الحيلة وأفكار وسواسية وأمراض نفسجسمية وسلوكيات غير متعقلة بالمرة مثل الانتحار أو الرغبة في العزلة لذا من الهام جدا أن تعترف الفتاة أنها ضحية لعبة دنيئة من شخص شرير وأن تتوقف عن لوم نفسها وأن تخرج من هذه العلاقة وهي أقوى من ذي قبل وأن تكمل حياتها ولكن تأخذ وقتها في الشفاء من العلاقة .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا