كيف يستغل شريك حياتك مشاعرك ضدك بإذنك ؟

2016/05/07

قال الله تعالى في سورة العنكبوت :” مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ” ، ومما لاشك فيه انه عندما يمتليء القلب بغير حب الله ، وعندما تحب شريك حياتك أكثر من حبك لرب العالمين فإنك سوف تعاني ، لأنك هنا تقع تحت رحمة شريك الحياة ، وهناك عدة طرق يستغل بها شريك حياتك مشاعرك ضدك ، ولكن هذا يحدث بإذنك ، عن طريق ما يلي :

1-اثارة الغيرة :

في بعض الاحيان قد يقص عليك شريك حياتك مغامراته العاطفية مع الجنس الاخر ، وهذا يشعرك بعدم الأمان في العلاقة معه في فترة التعارف ، وهذا يجعلك تفعل اي شيء من اجل ارضاؤه حتى ولو على حساب نفسك ، ومن الممكن ان تفعل سلوكيات مجنونة وغير عاقلة مما يجعل شريك حياتك يوصفك بأنك مريض نفسي .

2- اثارة الغضب :

من الممكن ان يثير شريكك غضبك ويجعلك تستشيط غضبا من اجل شيء ما ، ثم يستخدم معك المعاملة الصامتة ، ويمتنع عن التحدث معك اطلاقا ، وهذا بالطبع يشعرك بالعجز والدونية وكره الذات وعدم الأمان ، وترغب في فعل اي شيء من اجل ان يتحدث معك مرة أخرى في فترة التعارف .

3- الاهتمام المستمر :

عندما يهتم بك شريك حياتك بشكل مبالغ فيه ، فهو يتحدث معك طوال الوقت من اجل اشعارك بأنك شخص مهم لديه ، لدرجة انك لا تستطيع ان تعمل او تنام او تفعل اي شيء معتاد على فعله ، لأنك ليس لديك الوقت لفعله ، فهنا انت دخلت في مرحلة الخطر ، فهنا شريك الحياة يستخدم الاهتمام المستمر من اجل ان تعتاد على ان تتحدث معه في كل لحظة وكل ثانية ، وتكون فكرتك عن نفسك مرتبطة بمدى اهتمامه بك ، وعندما يتوقف عن الاهتمام بك او عندما يقل اهتمامه بك في مرحلة الخطبة او في المراحل التي تليها فإنك تكره ذاتك .

4- اللوم المستمر :

عندما يؤذيك شريك حياتك بكلام او فعل سلبي وتعبر عن مشاعرك وتخبره بأنك متضايق من اجل ما حدث ، فإنك يلومك ويجعلك انت المخطيء ، ويقول لك مثلا ” انت حساس بشكل مبالغ فيه أو أنت تظلمني أو لقد كنت امزح معك ” .. الخ ، وهذا يدمر ثقتك بنفسك لأنك تشك بذاتك وتعتقد ان ما يقوله لك هو الحق بعينه ، ومع الوقت سوف ترى الدنيا بعينيه وتسمح فقط لأفكاره بالدخول إلى رأسك ، وهنا يتحكم في حياتك بشكل كبير جدا في مرحلة الخطبة .

5- الكذب :

الناس تكذب نتيجة العديد من الاسباب مثل كسب شيء يرغبون به ، او حماية شيء او شخص من خطر معين ، وهنا شريك الحياة من المحتمل ان يكذب عليك من اجل ان يتحكم بك وبمشاعرك ، فهو يقص عليك أخبار مختلقة من اجل اشعارك بعدم الامان ويقنعك بفعل شيء معين لا ترغب في فعله ، و ذلك لأنه عن طريق الكذب قد صور لك انه عندما تمتنع عن فعل الشيء الذي يقنعك به فإنك سوف تعاني ، لذلك تستسلم له وتنفذ ما يأمرك به .

ومن مجمل هذا يتضح انه من المفيد جدا عندما تحب ان تحب شريك حياتك بشكل لا يتعارض مع حب الله ، وذلك حتى لا يستغل شريكك مشاعرك هذه ضدك .

وحتى تعرف أسرار الحب والعلاقة مع شريك الحياة بشكل ناجح جدا يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا