كيف تكون محظوظ في الحب ؟

2018/01/18

كل منا يحلم بأن يكون محظوظا في الحب ، ويستطيع الاستمتاع بالحب الحلال والزواج الاسلامي ، ولكن تستطيع ان تزيد من معدل حظك في الحب ، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

1-بذل مجهود :

عليك ان تبذل مجهود من اجل إنجاح علاقتك بشريك حياتك ، عن طريق حضور الدورات التي تتيح لك فهم العلاقة بين الرجل والمرأة ، من اجل ان تتعلم كيف تتعامل مع شريك حياتك داخل العلاقة.

2- إحاطة الذات بأشخاص ايجابيين :

فالاشخاص السلبيين المحبطين يعملون على امتصاص طاقتك الايجابية ، ويعملون ايضا على تعكير صفو حياتك العاطفية ، عن طريق إمطارك بوابل من الكلمات السلبية عن الزواج والانجاب والحياة الزوجية ، وإشعارك بأن افراد الجنس الاخر هم مجموعة من الشياطين التي تعيش على الارض ، فالانخراط في علاقات مع اشخاص سلبيين يجعلك مع الوقت سلبي مثلهم ، وهذا يقلل من فرص جذبك لشريك حياة ايجابي .

3- وضع هدف واضح :

عليك ان تضع هدف واضح تتحرك نحوه ، فمثلا يمكنك ان تضع هدف ان يجمعك الله بشريك حياة مناسب لك داخل علاقة زواج يرضاها الله ورسوله ، وتنجب اطفال تربيهم على مراد الله ، فالمهم ان يكون هدفك واضح في مخيلتك ، فعندما يكون بداخلك نية صادقة في امر ما فإن الله سوف يظهر لك الطريق المناسب لكي تتحقق هذه النية .

4- التركيز على الهدف وليس الخطة :

فلابد وان تركز على ان تقابل توأم روحك ، ولكن عليك ألا تسجن نفسك داخل احتمالات معينة ، فلابد وان تكون منفتح على اي طريقة او اي احتمال يستطيع ان يساعدك في مقابلة توأم روحك ، فمن الممكن ان تقابله في العمل او عن طريق ترشيحات احد الاقارب او عن طريق موقع مودة للزواج الاسلامي .. الخ

5- العيش في اللحظة :

عندما تركز فقط على فرص الحب الضائعة والتي تألمت بسببها في الماضي ، هذا يجعلك تشعر بالحسرة على حالك ، وهذا يمنعك من ان تستعد لمقابلة توأم روحك ، لانك منشغل بالعيش في الماضي ، فأنت لاتستطيع ان تعيش في الماضي والحاضر في نفس اللحظة .

6- الثقة بالله :

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال : قال النبي – صلى الله عليه وسلم – : يقول الله تعالى : ” أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة” ، رواه البخاري ومسلم .

فلذلك عليك ان تظن خيرا بالله ، من اجل ان ترى الخير يتحقق في كل جوانب حياتك ، ومن ضمنها علاقتك بشريك حياتك .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر تنوعا عن العلاقة بين الرجل والمرأة في الحب والحياة الزوجية يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا