موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

كيف تستمر مشاعر الخطوبة الرائعة لبعد الزواج

2016/11/17

من المعروف أن واقع الحياة الزوجية يختلف اختلافاً كبيراً عن فترة الخطوبة المليئة بالذكريات السعيدة والرومانسية وبحر من المفاجآت والعفوية حيث يمتاز الزواج بكثير من المسؤوليات الكبيرة واللتي تلقى على عاتق الطرفين ويكون له تأثيره على العلاقة الزوجية حيث يحن الزوجين إلى أيام الخطوبة ولحظاتها الجديدة حيث الاختلاف في شكل الحياة وروتينها قبل الزواج أي في فترة الخطوبة وبعد الزواج من شأنه أن يسبب بعض من خيبة الأمل لدى الزوجين وقليل من الصدمة حيث لم يكن في ذهنهم قبل الزواج كل تلك المسؤوليات والتشعبات للحياة الزوجية وهدفنا في هذه المقال تقديم بعض النصائح للمقبلين على الزواج والمتزوجين أيضاً أن يأخذا من فترة الخطوبة إلى الزواج كل مايستطيعوا من لحظات جميلة وعاداة حميدة واللتي من شأنها أن تبقي على جو من المحبة والوءام والرومانسية بين الزوجين والذي من الممكن أن يتضاءل مع متطلبات ومسؤوليات الحياة الزوجية حسناً, أعزائي مشتركي موقع زواج مودة نقدم لكم أربع نصائح لحياة زوجية أكثر رومانسية.

أولا :

أحاديث الحب والغزل والغرام في الخطوبة لها تأثير جداً إيجابي وهي حقيقةً من أكثر الأمور واللتي تشتاق لها الفتاة بعد الزواج ولكن للأسف هي من الأمور التي بنساها الشاب بعد الزواج طبعاً من غير قصد لكن الشاب بعد الزواج يتجاهل هذه الأحاديث لأنه لا يدري أهميتها لجى المرأة لذلك ننصح المتزوجين أن يسترجعوا هذه المحادثات الرومانسية والتي من شأنها أن تملأ جو المنزل بالحب والأشواق.

ثانيا :

الصمت والذي يخيم على العلاقة الزوجية هو فيروس صامت من شأنه أن يقتل الحركة والنشاط بين الزوجين لذلك على الزوجين تذكر أيام الخطوبة كيف كانوا على تواصل دائماً مع بعضهم البعض بالسرائل القصيرة تارة وتارةً بمكالمات الإطمئنان والشوق خلال النهار لذلك حذار أيها الزوجين أن ينتهي هذا التواصل الجميل والمحمود بينكم والذي كان في فترة الخطوبة أن ينتهي بعد الزواج.

ثالثا :

من اهم الامور التى يحرص المقبلين على الزواج تأسيسها خلال فترة الخطوبة هى جسور الثقة والصدق بينهم وهذه الجسور يجب ان تمتد حتى بعد الزواج فاللحظة التى سوف يدخل فيها الكذب او الخداع الى الزواج هى اللحظة التى سوف يدق فيها اول مسمار فى نعش هذا الزواج .

رابعا :

الثقة والصدق هي المفتاح الرئيسي لكل علاقة ناجحة فالزواج المبني على الصدق والثقة بين الزوجين سوف يمد جسوراً من التفاهم والرضى بين الزوجين فحذار أيها الزوجين من الكذب أو الخداع والذي من الممكن له أن يخرب علاقتكما الزوجية.

خامسا :

نزهات ومشاوير الخطوبة تعتبر من أجمل الذكريات في الخطوبة بسبب ماتتمتع به من شوق ومفاجآت وعفوية لكن وللأسف تختفي هذه الخروجات بعد الزواج وهذا يؤدي إلى ملل وشيء من الروتين في الحياة الزوجية لذلك على الزوجين أن يسترجعوا هذه الخروجات ويقوموا بتخطيط لمثل هذه النزهات بين الحين والآخر اما لها من أثر طيب على الحياة الزوجية.

سادسا :

المفاجآت والهدايا بمناسبة ومن دون مناسبة واللتي بتفنن الخطيبين فيها في فترة الخطوبة ولكن تتلاشا هذه الأمور بعد الزواج مما يؤدي إلى فتور هذه المشاعر لذلك على الزوجين بذل وقت وجهد بمفاجأة بعضهما البعض بتبادل الهدايا بمناسبة ومن دون مناسبة فمن شأن ذلك أن يخلق جو رائع من المرح والمحبة وكسر للروتين ليساعد في أن يعمل الحب أرجاء العش الزوجي.

كل الأزواج في استطاعتهم أن يجعلوا من حياتهم الزوجية جنة ومغامرة كل يوم ويمكن لهم أن يكونوا قصة حب عظيمة يحسدهم كل الناس إذا بذلوا بعض المجهود في العمل على إبقاء نيران الحب مشتعلة بينهم.


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©