كيف تختارى زوج المستقبل

2016/08/05

زوج المستقبل كيف أختاره ؟ ماالذى يجب ان أفكر به لكى أكتشف أن هذا الزوج هو الزوج المناسب لى ؟ أسئلة كثيرة تدور فى بال الفتاة عندما يتقدم إليها عريس ما .

فإن لإختيار شريك الحياة عدة خطوات ومنها :

  • حددى مواصفاتك وأولها الصلاة
  • كيف ستبحثيين ؟
  • الأستخارة والأستشارة
  • موافقة الأهل
  • الله خلق الخلق لماذا ؟ العبادة .

إن اول من كلف بعمارة الرض كانت الأسرة المكونة من رجل وأمراة ( أدم وحواء )هما أول من كلفوا بذلك أول ضمان للسعادة بالجنه كان للأسرة وأول تبشير للجنة كان للأسرة .

و قد تم أستبيان يبين أسباب فشل الخطبة التى تتمثل فى :

  • سوء الأختيار من البداية
  • التعقيدات المالية
  • طول فترة الخطوبة
  • تدخل الأهل

هذه مشكلات قد تؤدى إلى فشل الخطبة وبالتالى فشل الزواج ككل وهذا ليس هو المطلوب والمطلوب هو الحصول على السعادة الزوجية السعادة التى يبحث عنها الصغير والكبير والمتزوج والأعزب …….

والسعادة التى تبحث عنها كل أمرأة فى حياتها الزوجية يمكن فى كيفية إختيار الزوج المناسب الذى سيسعدها فيما بعد فى حياتها وبعض النقاط التى تساعد على ذلك هى : أن تختارى الرجل المتدين أو الذى عنده من التدين شيئآ ما لأن الرجل الذى فى قلبه ذرة تدين يقول عنه الرسول صلى الله عليه وسلم ( لايفرك مؤمن مؤمنه إن كره منها خلقآ رضى منها أخر ) .

لذا الخلق هو زينة الرجل وأول سبب صفه وأهم صفه فى إختيار الزوج المناسب هو أن يكون على خلق وعنده من التدين بعض الشىء والباقى أسباب شخصية تبحث عنها كل أمرأة

فكل ماعلينا من توجيه لكل فتاة مقبلة على الزواج هو ان تحاولى فى بحثك عن زوج المستقبل هو الدين ثم الدين لأن الذى لالديه دين لايوجد شىء أن يمنعه أن يظلمك ومهما قلتى له خاف ربك لايسمعك أبدآ ولاتقولى أن أهم شىء الأخلاق فالأخلاق من دون دين لاتنفع نهائيآ لأنه اذا كان خلوق سوف يحافظ على مشاعرك ويخفى عنكى كل شىء يفعله كالظلم والخيانة وما إلى ذلك فسوف يخفيها ولاينهيها .

وممكن أن تسألى الزوجات اللآتى مر عليهم هذه المتاعب والآلم والسبب الرئيسى أن الزوج لايخاف ربه ولايهمه سوى نظرة الناس له .

وأيضآ عليكى أن تضعى فى أعتبارك وأنتى فى أختيارك الزوج المناسب أيضآ أهله وعائلته لأنكى سوف تتزوجين عائلة وليس شخصآ فقط وسوف تتأثرين بهم كثيرآ لأن كثير من الأزواج يكذب ويبنى أفكار براقة وجميلة بس لكى لاتغيرى رأيك ثم تكتشفى فيما بعد عكس ذلك فكونى حذرة من البداية لكى لاتندمى على أختيارك فى وقت لاينفع فيه الندم أبدآ ولكى أيضآ تنعمى بحياة سعيدة ومستقرة ( والله الموفق والمستعان )

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا